الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 07:35 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

روشتة سحرية لعلاج طفح الحفاضات وأسبابها

الحفاضات
الحفاضات

جميعنا نعلم جيدا أن طفح الحفاضات هو طفح جلدي شائع ولكنه غير مريح ويحدث عند الرضع والأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين. إنه لأمر مؤلم أن ترى أطفالاً يعانون منه وتتسبب في ضغوط هائلة لا داعي لها للوالدين.

ومن المعروف أن طفح الحفاض هو حالة التهابية تصيب جلد منطقة الحفاض. إنه أحد الاضطرابات الجلدية الشائعة التي تظهر عند الأطفال الصغار وعادة ما تظهر عند الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين تسعة أشهر وسنة واحدة. هو الأكثر شيوعًا بسبب تهيج الجلد. ينتج عن مجموعة من العوامل المتعددة مثل زيادة الرطوبة ، والتلامس المطول مع البول أو البراز ، ومهيجات أخرى مثل المنظفات.


وهناك أنواع الطفح الجلدي الناتج عن الحفاضات وهي:

= التهاب الجلد التماسي المهيج

= عدوى الخميرة

= الالتهابات الجلدية البكتيرية

وبالتالي تشمل روشتة سحرية لعلاج طفح الحفاضات ما يلي:

= قم بتغيير الحفاضات بشكل متكرر لمنع الأطفال من الجلوس في الرطوبة.

= النظافة الجيدة ضرورية للحفاظ على سلامة الجلد. يمكن الحد من التعرض للمهيجات ، مثل البول والبراز ، من خلال تغيير الحفاضات بشكل متكرر ، ومن خلال الحصول على وقت فراغ الحفاضات.

= يجب تنظيف الجلد وتجنب التقشير الخشن الذي قد يؤدي إلى تهيج الجلد أكثر. بعد التنظيف ، يجب أن يتعرض الجلد للهواء ، مع ترك الحفاض لعدة ساعات إن أمكن.

= الاستحمام وتنظيف منطقة الحفاض بالماء والصابون المنظف غير المهيج. من أكثر الأسئلة شيوعًا استخدام المناديل المبللة.

و تشير الأدلة الحديثة إلى أن استخدام المناديل المبللة لكل قول لا يزيد من حدوث الطفح الجلدي.

= تحتوي التركيبات الأحدث من المناديل المبللة على عازلة للحموضة والتي تساعد نظريًا على موازنة درجة الحموضة القلوية للبول ومنع تلف الجلد بسبب تغيرات درجة الحموضة.

= و إذا كان الرضيع يعاني من طفح الحفاض ، فمن الأفضل تنظيف منطقة الحفاض برفق باستخدام صابون خالٍ من الرائحة وماء من الأمام إلى الخلف بضربة واحدة بمسحة واحدة أو قطن.

= لكل تمريرة جديدة ، استخدم منديلًا جديدًا أو كرة قطنية مبللة بالماء قبل تجفيفها.

= وعند ارتداء حفاض جديد ، قم بتثبيته بشكل مريح ، وليس ضيقًا جدًا وليس فضفاضًا جدًا ، مما يسمح لبعض الهواء بالانتشار

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.