الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:52 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعليق وزير التعليم على تعطل سيستم اختبار الثانوية العامة

أكد الدكتورطارق شوقى وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني تعليقا على شكاوى تعطل سيستم الاختبار التجريبي الأول لطلاب الثانوية العامة أن هناك أكثر من ٢٢٠٠ مدرسة تعمل بكفاءة تامة بالسيرفرات لافتًا إلى أننا نختبر بعض التقنيات في الشبكات في عدد محدود من المدارس وتعمل هى الأخرى الآن، كما هو واضح من غرفة العمليات معلقا: لا داع لنشر مشكلات فردية واستنتاج شيء جماعي بدون أي منطق أو معلومات.

وأضاف "الهدف هو رصد المشكلة للوزارة على قنوات رسمية وليس على السوشيال ميديا والواتساب".

واشتكى عددا من طلاب الثانوية العامة الذين يؤدون الاختبارالتجريبي - التقني الأول بالمدارس المختلفة منذ الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم من عدم تمكنهم من الدخول على السيستم.

وبحسب أولياء أمور طلاب بمدارس مختلفة على مستوى الجمهورية أن هناك أخطاء في استلام الأكواد ويحاولون تسجيل شكاوى على الرقم الذي اتاحته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
ويؤدي الاختبار التجريبي الأول طلاب الثانوية العامة، داخل المدارس على مستوى الجمهورية.
ويعقد الامتحان التجريبى التقنى لطلاب الثانوية العامة، لمدة ٣ أيام تبدأ من اليوم ثم يومي ٢٠، و٢٢ أبريل الجارى، بجميع المدارس (عام- خاص- خدمات) فيما عدا طلاب الدمج التعليمى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة