×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 3 يوليو 2022 05:36 صـ 4 ذو الحجة 1443هـ
الأخبار

الصين تحذر أمريكا من الخط الأحمر

الموجز

انتقدت الحكومة الصينية ، نظيرتها الأمريكية التي يرأسها جو بايدن، بشأن قضيتين ملحتين، معتبرة أن ما تقوم به يعد تصعيدًا للأمور بينهما، في ظل ما تشهده علاقاتهما من توتر بالأساس منذ إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب. وخرج المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، والذي انتقد واشنطن بسبب تقاريرها التي اتهمها بالزيف حول ما حقيقة ما يحدث للإيجور.

وقال المتحدث ، إن واشنطن التي لا تصدق تصريحات بكين حول الإويجور بمنطقة شينجيانج، وتصدق التقارير الغربية الزائفة، مثلها مثل مَن يتظاهر بالنوم". وذكر لو يوتشنج: "إن واشنطن تصدق التقارير غير الموثوقة لبعض العناصر المعادية للصين، وتعتقد في القصص التي يكتبها عناصر من حركة تركستان الشرقية، وتصدق التقارير الغربية المزيفة".

وأضاف : "في وقت ما غزت الولايات المتحدة العراق على أساس زجاجة من مسحوق الغسيل، وغزت سوريا على أساس مقاطع فيديو مفبركة، مما أدى إلى كارثة في المنطقة، إنهم لا يصدقون ولا يسمعون ، من المستحيل إيقاظ شخص يتظاهر بالنوم". وأوضح أن وزارة الخارجية الصينية ، وحكومة إقليم شينجيانج عقدتا سلسلة من المؤتمرات الصحفية، وتحدثتا عن الوضع في الإقليم، "لكن الولايات المتحدة لا تزال ترفض ما نقوله"، مشيرًا بذلك إلى تصاعد الخلافات والمزاعم الغربية ومنظمات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام لما تقوم به الصين من عمليات اضطهاد في إقليم شينجيانغ التي تسكنه أقلية الإويجور المسلمة. وتنتقد الصين الهجمة الغربية عليها، خاصة وأن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكندا وبريطانيا فرضوا عقوبات عليها .

وسبق أن وصلت أمريكا لحد وصف ما يحدث ضد الإيجور في الصين بأنه "إبادة جماعية".

وفي القضية الأخرى، طالبت الصين أمريكا بالابتعاد عن طريقها فيما يخص تايوان، معتبرة إنها من أولويات السياسية الصينية. وقال نائب وزير الخارجية الصيني، لو يوتشنج إن توحيد الصين عملية تاريخية لا يمكن وقفها، ولا يمكن لأحد، ولا لأي قوة أن توقفها، ولن نسمح أبدا لتايوان بالحصول على الاستقلال".

وأضاف لو يوتشنج : "مستعدون لفعل كل ما يمكن من أجل توحيد (الصين) دبلوماسيا، لكن أيضا لا نعد بأننا سنمتنع عن الخيارات الأخرى، لا نستثني أي خيار".

وشدد نائب وزير الخارجية على أن قضية تايوان تتعلق بالمصالح الجوهرية للصين، وفي هذه القضية ليس لدى الحكومة مجال للنقاش والتنازلات. وأضاف: نحن نعارض بشدة أي اتصال رسمي بين الولايات المتحدة وتايوان، مهما كان مستوى الاتصال، و يجب ألا تحاول الولايات المتحدة اللعب بورقة تايوان، إنها ورقة خطيرة للغاية، ومبدأ الصين الواحدة هو خط أحمر بالنسبة للصين، لن نسمح بتجاوزه". printer طباعة

الصين ـ أمريكا ـ الخط الأحمر

مواقيت الصلاة

الأحد 05:36 صـ
4 ذو الحجة 1443 هـ 03 يوليو 2022 م
مصر
الفجر 03:13
الشروق 04:58
الظهر 11:59
العصر 15:35
المغرب 19:00
العشاء 20:33
www www