الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 12:51 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. السعودية تحُدد شرطًا خطيرًا للحصول على تصريح العمرة

الكعبة
الكعبة

أعلن المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة السعودية هشام سعيد، أبرز القرارات المتخذة من قبل وزارة الحج والعمرة مؤخرًا لضمان سلامة المعتمرين.

وأضاف هشام سعيد، خلال مؤتمر صحفي، أنه يشترط التحصين للحصول على تصريح العمرة، موضحًا أن الوزارة طورت نموذج العمرة الآمن واستفاد منه أكثر من 15 مليون ما بين مصل ومعتمر وزائر للحرمين الشريفين.

وأشار إلى توفير وسائل نقل آمنة لنقل المعتمرين، والتي تعتمد على مراكز معقمة آمنة تضمن تطبيق الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الوقائية لضمان أمان جميع المنظومة، حيث تضم منظومة النقل الآمن 2500 حافلة جميع العاملون بها محصنون تماما.

وأكد متحدث الحج والعمرة، على نقل المعتمرين بحافلات لا تتجاوز طاقتها الاستيعابية50%.

في وقت سابق أعلنت وزارة الحج والعمرة تجهيز 3 مراكز إضافية لخدمة ضيوف الرحمن وهي الجمرات و طريق الأمير متعب والزاهر.

وسبق أن أصدرت عليمات للمعتمرين القادمين من الخارج لأداء العمرة. ويشمل المنشور 5 تعليمات وآليات على المعتمر اتباعها عند وصوله من الخارج وتشمل الخطوات الخمس التالية "من الموجب على المعتمرين القادمين التوجه إلى مركز عناية في مكة المكرمة قبل 6 ساعات من أداء العمرة و التأكد من حالة التحصين اتباعاً لنوع اللقاحات المعتمدة".

كما شملت التعليمات استلام المعتمر للإسورة الخاصة به والتأكد من ارتدائها عند تواجده بالمركز وتوجيهه لمركز تجمع الشبكة و إظهار الإسورة عند الوصول لمركز التجمع للتأكد من التصريح وبيانات المعتمر والالتزام بتاريخ والمدة الزمنية للعمرة المخصصة للمعتمر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.