الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 07:54 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد تجهلينها عن التفاح المثلج.. تعرفي عليها

التفاح المثلج
التفاح المثلج

بالتزامن مع دخول فصل الصيف، وارتفاع درجة الحرارة يحتاج الكثير من الأشخاص تناول المشروبات والمأكولات المثلجة، فالكثير يفضل تناول التفاح المثلج.

ولهذا نستعرض معكم اليوم وفقا لما نشره موقع هيلثي، فوائد تناول التفاح المثلج:

= يعالج ضربات الشمس.. تعتبر ضربة الشمس مشكلة صيفية رئيسية تؤدي إلى حالة تهدد الحياة تسمى فشل الأعضاء. التفاح المثلج المليء بالكثير من الأملاح والماء يساعد في علاج السكتات الدماغية الحرارية ضربات الشمس التي تسبب مضاعفات خطيرة مثل تلف الدماغ وتورم الأعضاء.

= ينشط الجسم .. تمتلئ التفاح المثلج بالعناصر الغذائية التي تسمى البوتاسيوم والصوديوم إلى جانب فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامينات ب المعقدة. تساعد هذه المركبات في موازنة المنحل بالكهرباء في الجسم وإعادة ملء الطاقة المفقودة التي تحدث بسبب التعرق المفرط.

= مرطب للجسم .. وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، يتكون التفاح المثلج من حوالي 85 جرامًا من الماء لكل 100 جرام من الفاكهة. تساعد الكميات الكبيرة من الماء الموجودة في الفاكهة على إرضاء العطش خلال فصل الصيف وتقي أيضًا من خطر الجفاف والمضاعفات ذات الصلة مثل الصداع والغثيان.

= مبرد طبيعي.. يُطلق على التفاح المثلج أيضًا مبردًا طبيعيًا يساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم خلال فصل الصيف ويحافظ عليه باردًا وهادئًا. نظرًا لأننا نعلم أن درجة حرارة جسم الإنسان ترتفع بسبب الجو الحار ، فإن قدرة التبريد الطبيعية للفاكهة تمنع ارتفاع درجة الحرارة ، مما يؤدي أحيانًا إلى فشل الأعضاء.

= يعالج التعب.. فهو مرض معروف بشكل شائع خلال فصل الصيف بسبب التعرق المفرط. يساعد التفاح المثلج في محاربة إرهاق الجسم من خلال موازنة الشوارد وترطيب الجسم وتوفير العناصر الغذائية مثل المعادن والفيتامينات التي تحافظ على صحة الجسم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.