×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 02:52 مـ 9 ربيع أول 1444هـ
أحمد صادق لـ”الموجز”: خرجت من عباءة عبد الوارث عسر فى ”زقاق المدق” وشخصيتى فى”سوق العصر” نقلة فنية في حياتىمباحث القاهرة تضبط أحد الأشخاص بالسلام لحيازته أسلحة نارية وذخائرالقيادات وكافة العاملين بمحافظة أسيوط ينعون والدة اللواء عصام سعدبعد مصرع طالبتين.. محافظ الجيزة يصدر توجيهات صارمة لحماية سلامة الطلاب بالمدارستحقق توازن وتحمي مكتسبات العمال.. أبرز بنود «اللائحة الاسترشادية» للعاملين بقطاع الأعمال العامخطة لتأهيل العاملين بالسياحة على التحول الرقميالأرصاد : طقس اليوم حار والعظمي بالقاهرة 31 درجةليفربول يواجه رينجرز الأسكتلندى الليلة فى دوري أبطال أوروبااستبعاد بيرسي تاو من رحلة الأهلي إلي تونس لمواجهة اتحاد المنستيرىالصحة تحذر من عمليات الوشم وثقب الجلدالسيسى يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان: أبطال من ذهب خلال فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة«الرقابة النووية والاشعاعية» تطلق العدد الأول من مجلة الهيئة عن «التحول الرقمي»
تقارير وأحداث

تفاصيل قرارات الحكومة فى اجتماعها الأسبوعى اليوم

الموجز

خلال الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء اليوم وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحة من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة، ناحية محافظة أسيوط لصالح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لاستخدامها في توسعات محطة كهرباء الوليدية نقلاً من الأراضي المخصصة بأنشطة الاستصلاح والاستزراع، وذلك بهدف تطوير القدرات فى أنشطة الكهرباء والطاقة المتجددة.

ووافق مجلس الوزراء على تحويل مبلغ (14) مليون جنيه من موازنة وزارة البيئة وأجهزتها التابعة إلى وحدة المعونة الإنمائية، تحت حساب الدعم المؤسسي لمشروع البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، والقائم على أساس الإتفاقيات الموقعة بين حكومتى مصروألمانيا، حول التعاون الفني بين البلدين والتي ستخصص لتنفيذ التزامات البرنامج.

كما وافق مجلس الوزراء على التعاقد مع إحدى الشركات لتنفيذ البنود المستجدة فى أعمال ترميم مسجد المحلي برشيد، وذلك في إطار خطة الدولة لإعادة إحياء المباني التاريخية وإضفاء طابع حضاري عليها.

واعتمد مجلس الوزراء القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، بجلستها رقم 77 بتاريخ 12/4/2021، بعدد 21 موضوعا.

كما استعرض المجلس الموقف التنفيذى للقرارات الصادرة عن اللجنة لصالح المستثمرين خلال عام 2020، والتى بلغ عددها 140 قراراً، بهدف المتابعة الدورية لاتمام تنفيذها، من أجل تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار.

واعتمد مجلس الوزراء محضر الاجتماع رقم (45) المنعقد بتاريخ 13/4/2021 للجنة العليا للتعويضات، والمتضمن بياناً مجمعاً بإجمالى قيم نسب التعويضات المستحقة للمتعاقدين، والتى قامت بحسابها كل جهة من الجهات الخاضعة لأحكام قانون تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة الصادرة بالقانون رقم 84 لسنة 2017.

قرارات الحكومة الاجتماع الاسبوعى لحكومة رئيس الوزراء

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:52 مـ
9 ربيع أول 1444 هـ 04 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:50
الظهر 11:44
العصر 15:06
المغرب 17:38
العشاء 18:55
الزمان الطريق