الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:59 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

صحافة بلدنا: مبارك سيظل محبوسا حتى لو أخلى سبيله فى إعادة محاكمته بتهمة قتل متظاهرى ثورة 25 يناير

حملت صحافة بلدنا الصادرة صباح اليوم الجمعة العديد من الأخبار الهامة ومن أبرزها خبر ما صرح به الدكتور طلعت عفيفي وزير الاوقاف بأن منصب المفتي ارتفعت أسهمه كثيرا في الفترة الماضية بسبب انتشار فوضي الفتاوي.. جاء ذلك خلال الزيارة التي تمت بينه وبين وزير الأوقاف والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية.
أوضح أن دار الافتاء المصرية عليها دور مهم في مواجهة تلك الفوضي بالحكمة والعلم. مشيدا بروابط التعاون بين دار الافتاء ووزارة الاوقاف ومؤكدا علي أهمية تعزيز هذا التعاون لاستكمال مسيرة التوعية ونشر المنهج الوسطي للأزهر خاصة في تلك الفترة الحرجة من تاريخ مصر. من جانبه اشاد الدكتور شوقي علام مفتي مصر بمنهجية وزير الاوقاف في الاهتمام برفع مستوي الدعاة وخطباء المساجد. مؤكدا ان الافتاء والأوقاف اسرة واحدة تعملان جميعا تحت مظلة الازهر الشريف. مبينا حاجة مصر الشديدة للافادة من جهود دعاة الاوقاف في ترسيخ خطاب يدعو الي قيم الخير والعمل والترابط بين المصريين. وحثهم علي العمل. والتأكيد علي ضرورة وحدة الصف ونبذ الفرقة وإعلاء مصلحة الوطن فوق المصالح الشخصية والحزبية.
اليوم السابع
كما جاء بجريدة اليوم السابع حيث تقدم الدكتور سمير صبرى المحامى بالنقض والدستورية العليا ببلاغ إلى النائب العام المستشار طلعت عبد الله، ضد الدكتور إحسان كميل جورجى رئيس مصلحة الطب الشرعى المستقيل، عن واقعة التزوير فى التقرير الصادر عن حالة استشهاد الشهيد محمد الجندى، بإثباته فى تقريره أن الوفاة نتيجة حادث سيارة بالمخالفة لما انتهت إليه اللجنة الثلاثية من تعرض الشهيد محمد الجندى لاعتداء بالضرب على رأسه، مما أسفر عن إصابته بنزيف حاد فى المخ، أفقده الوعى وعلى إثره فارق الحياة.
ومن أهم الموضوعات التي قامت جريدة "اليوم السابع " بنشرها :-
• قضية فساد مبارك تؤكد انفراد "اليوم السابع" حول زيارات البلتاجى لـ"الرقابة الإدارية"
• إضراب الأمن المركزى يجتاح 7 محافظات ومنزل الرئيس بالزقازيق بلا حراسة
• يوم الفزع مصر تحبس أنفاسها فى انتظار "حكم بورسعيد" غداً
المصري اليوم
جاء خبر بالمصري اليوم حيث كشف د. عبدالرحيم ريحان مدير عام البحوث والدراسات الأثرية والنشر العلمي بالوجه البحري وسيناء أن الصهاينة يتخذون من آثار مصر ومزاراتها علامات تجارية للسلع الصهيونية. ووضعوا الأهرامات كشعار لقناة فضائية إسرائيلية.
طالب ريحان بمقاضاة الدولة الصهيونية لاستخدامها آثار مصر علامات تجارية. وتغيير اسم لوحة اسرائيل بالمتحف المصري الي لوحة مربنتاح وضرورة تصدي علماء الآثار المصريين للادعاءات الصهيونية بدراسات علمية. ومواجهة الاختراق الصهيوني للأثار المصرية.
قال ريحان إن الادعاءات الإسرائيلية مستمرة. ومحاولات تزوير التاريخ مستمرة بشكل واضح. ومنها ربط تاريخ اليهود بالهكسوس. وأن حتشبسوت هي التي ذهبت للقاء النبي سليمان وليست بلقيس. وغيرها من الوقائع والأحداث التاريخية الموثقة والثابتة.
ومن أبرز عناوين جريدة المصري اليوم:
• خسائر هيئة البريد بلغت فى عامين مليارًا و356 مليونًا و100 ألف جنيه
• خطف سائحين فى سيناء لساعات
• اجتماع طارئ لـ"العليا للانتخابات" لتحديد موقفها من غلق باب الترشح
الشروق
قررت النيابة العامة فتح تحقيق في بلاغين لمكتب النائب العام ضد كل من الاعلامي باسم يوسف ومحمد الأمين رئيس قنوات cbc الفضائية بتهمة السخرية من الاسلام وشعائرة.
جاء في البلاغين اللذين تقدم بهما 12 محاميا أن باسم يوسف استضاف في برنامجه "البرنامج" في الحلقة التي أذيعت في 22 فبراير الماضي "المونولوجيست" علي قنديل قام من خلال عرض تمثيلي ساخر بالاستهزاء بالصلاة علي الرسول محمد صلي الله عليه وسلم وكذلك الاستهزاء بالصلاة.
قدم المحامون "CD" بما جاء في الحلقة لضمها الي التحقيقات.
عناوين الجريدة:
• مبارك سيظل محبوسا حتى لو أخلى سبيله فى إعادة محاكمته بتهمة قتل متظاهرى ثورة 25 يناير
• جاد الله: لا نستبعد تعيين نائبين لقنديل من المعارضة
• اليوم.. الشرطة تتمرد على السياسة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.