الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 08:06 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

طرق سحرية للتغلب على العطش أثناء الصيام.. تعرفي عليها

العطش أثناء الصيام
العطش أثناء الصيام

جميعنا نعلم جيدا أن هناك طرق للتغلب على العطش أثناء الصيام، وهي أكبر مشكلة تواجه الصائمين في شهر رمضان، وبالأخص الأطفال العطش خلال وقت الصيام، وهو ما يتسبب في الشعور بالجفاف، والتعب والإعياء في بعض الأوقات.

من ناحيته، قال معتز القيعي أخصائي اللياقة البدنية والتغذية الرياضية، إنه لاشك أن الشعور بالعطش أحد أكبر الأدلة على جفاف الجسم، ويحدث لعدة أسباب منها ارتفاع درجة الحرارة، وعدم شرب القدر الكافي من الماء في فترة الفطور وغيرها من الأسباب.

وأوضح القيعي في منشور له عبر حسابه الرسمي على إنستجرام، أن هناك بعض النصائح الهامة التي يمكنها أن تخلصك من الشعور بالعطش خلال فترة الصيام بصورة صحية ومفيدة للجسم.

وبالتالي نستعرض معكم طرق سحرية للتغلب على العطش أثناء الصيام:

= شرب الماء بانتظام وعلى دفعات صغيرة من وقت الإفطار إلى وقت الإمساك.
= التقليل من شرب الكافيين والذي يعتبر مدرا للبول مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية الداكنة، واستبدالها بالمشروبات العشبية مثل الينسون والنعناع والبابونج.
= التقليل من تناول الأملاح والمخللات خاصة في السحور.
= استبدال الحلويات بالفواكه الطازجة.
= استبدال الفواكه المجففة بـ الفواكه الطازجة حيث أن الفواكه المجففة تفقد معظم السوائل التي بداخلها في عملية التجفيف، اما الفواكه الطازجة بجانب إمدادها للجسم بالسكر والألياف والفيتامينات فهي تمده أيضا بالماء.
= تناول الكثير من الخضروات الطازجة لأنها تحتوي على كثير من الماء خاصة في السحور مثل الخيار والخس والكابوتشا .
= تناول الألبان والزبادي في وجبة السحور.
= ممارسة تمارين رياضية خفيفة قبل الإفطار بساعة الى ساعه ونصف كحد اقصى والتوقف فورا إذا حدث شعور بـ العطش أو الإعياء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.