×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 19 يونيو 2021 04:42 مـ 9 ذو القعدة 1442هـ
صحة وجمال

فوائد مذهلة تجهلينها عند تناول كوب من ماء جوز الهند يوميًا

الموجز

هل تعلمين سيدتي أن هناك فوائد عديدة لتناول كوب من ماء جوز الهند يوميًا؟.. بالطبع فهو مصدر غني للبوتاسيوم والمنجنيز والمغنيسيوم وحمض الفوليك.


وبالتالي نستعرض معكم وفقا لموقع “بولد سكاى” الهندى، فوائد تناول كوب من ماء جوز الهند .

= مدر للبول.. استهلاك الكثير من ماء جوز الهند يساعد على علاج عسر الهضم، ويحتوي ماء جوز الهند على كميات عالية من البوتاسيوم الذي يعمل كمدر طبيعي للبول، ويساعد على طرد الماء، وهذا يعني أن الكلى يجب أن تعمل بجدية أكبر للتخلص من الماء الزائد.


= كما أنه مفيد لمرضى السكر

= يعمل كملين.. ماء جوز الهند هو ملين طبيعي، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي تجنب استهلاك الكثير من ماء جوز الهند.


= يخفض ضغط الدم.. وقد يؤدي شرب ماء جوز الهند الزائد إلى خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم الحد من تناول ماء جوز الهند.


ولكن عيوب ماء جوز الهند تتلخص في الآتي:


= قد يؤثر على مستويات الصوديوم.. وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي كوب واحد من ماء جوز الهند الطازج على 252 مجم من الصوديوم.

= وقد لا تكون هذه مشكلة بالنسبة لمعظم الناس، ولكن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب يجب أن يتجنبوا أو يحدوا من تناول ماء جوز الهند.


= وغير مناسب لمرض السكري.. يشرب ماء جوز الهند كبديل للعصائر الأخرى، ويحتوي كوب من ماء جوز الهند على 6.26 جرام سكر، لذلك يجب تجنب استهلاك ماء جوز الهند من قبل مرضى السكري.

= يجب على الأشخاص الذين يعانون من نسبة السكر في الدم عدم شربه يوميًا، فعلى الرغم من أن ماء جوز الهند لا يحتوي على الكثير من السكر مثل معظم المشروبات الرياضية وعصائر الفاكهة، إلا أنه يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

كوب من ماء جوز الهند يوميًا فوائد تناول كوب من ماء جوز الهند يعمل كملين مفيد لمرضى السكر عيوب ماء جوز الهند

مواقيت الصلاة

السبت 04:42 مـ
9 ذو القعدة 1442 هـ 19 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:54
الظهر 11:56
العصر 15:32
المغرب 18:59
العشاء 20:32
link link link
EFG hermes
EFG hermes