×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 9 مايو 2021 06:04 صـ 27 رمضان 1442هـ
الموجز كافية

كيف تستيقظ مبكرا في الصباح

الموجز

الأشخاص الذين يستيقظون مبكرًا والأشخاص الذين لا يستطيعون فعل ذلك يشبهون الأشخاص من كواكب مختلفة. إنهم لا يفهمون ولا ينظرون إلى بعضهم البعض. إذا التقى ممثلو "الطيور" في زوج واحد، فإن هؤلاء الشركاء يخاطرون بالالتقاء نادرًا للغاية في منزلهم. بالإضافة إلى ذلك، يركز أرباب العمل بشكل أكبر على السابق. لذلك، للأسف، تحتاج  إلى التكيف مع استيقاظ مبكرًا. مهما كان الأمر صعبًا، فلنلقِ نظرة على طرق التعامل مع نمط الحياة الليلية.

طقوس النوم

يمكن أن يكون اليوم منتجًا فقط عندما يكون الشخص مبتهجًا ومليئًا بالطاقة. ولهذا تحتاج إلى النوم جيدًا. إذا لم تكن معتادًا على الذهاب إلى الفراش مبكرًا ولا يمكنك النوم في الوقت المحدد، فقم ببعض الطقوس في المساء - اشرب شاي النعناع ، خذ حمامًا دافئًا، واحرق الشموع العطرية وتدليك بالزيوت أثناء هذه الإجراءات، قم بتعتيم الأنوار في جميع أنحاء الشقة، واستخدام الشمعدان. قم بإعداد السرير مسبقًا، وقم بتهوية غرفة النوم. نحن على يقين من أنك لن تكون قادرًا على الصمود حتى الساعة العاشرة مساءً.

الجدول الزمني لكل ساعة لهذا اليوم

اعتد على التخطيط ليومك بالساعة. قم بالجدول الزمني لأدق التفاصيل - الاستيقاظ وممارسة الرياضة والاستحمام وتناول الإفطار ومغادرة المنزل وما إلى ذلك. إذا لم يُلزمك العمل بالاستيقاظ في السادسة صباحًا، فعليك أن تبتكر نشاطًا لهذا الوقت. يمكنك ترتيب رحلة إلى صالة الألعاب الرياضية أو الذهاب للجري أو إعداد وجبة فطور صحية لجميع أفراد الأسرة. ساعات الصباح هي الأكثر إنتاجية. يعمل الدماغ في هذا الوقت بشكل أكثر نشاطًا وبالتالي يمكنه حل المشكلات المعقدة بشكل أسرع. لا تفرط في النوم هذه المرة.

النوم السليم

تتأثر حالة الجسم بعد النوم بما كان عليه هذا الحلم حقًا. تقاطعها الرسائل المتأخرة، ويتداخل الضوء من الشاشة مع إنتاج هرمون الميلاتونين، الذي يتم إنتاجه في الغدة الصنوبرية فقط في ظل ظروف الظلام المطلق. إنه مسؤول عن دورة النوم والاستيقاظ ؛ فكلما قل الميلاتونين في الجسم، زاد هرمون الكورتيزول، هرمون التوتر. يمنع الشخص من النوم أو يعزز الاستيقاظ في منتصف الليل. كلما كان نومك أكثر هدوءًا وراحة، قل التثاؤب أثناء النهار. فقط قم بإزالة جميع الأدوات من غرفة النوم.

تمارين الصباح والقهوة على الشرفة

الجميع يعرف شيئًا عن التمارين الرياضية، لكن لا يفعلها الجميع، لأنك في الصباح لا تريد الخروج من سرير دافئ. لكن التمدد والقيام ببعض الحركات السريعة سيكون غير مؤلم أكثر من أن تكون كسولًا وقضاء ساعة كاملة في الاستيقاظ. تحتاج أيضًا إلى أنفاس قليلة من الهواء النقي. إذا كنت تعيش في منزل خاص أو لديك شرفة، ننصحك بالخروج فورًا. إذا لم يكن الأمر كذلك، يكفي تهوية الغرفة جيدًا والاستحمام المتباين.

الإجهاد هو أحد الأسباب الرئيسية لاضطراب النوم. ومن طرق تقليل التوتر ممارسة الألعاب أو المراهنة على الرياضة. قم بزيارة الموقع الإلكتروني arabwinners.com لدينا قائمة بمواقع الرهان الآمنة لاستخدامها وتخفيف التوتر بعد يوم طويل في العمل.

أدوات غرفة النوم والاستيقاظ

إذا كانت النافذة في الشقة تطل على غروب الشمس، فإن غرفة النوم تتحول إلى مملكة هادئة طوال اليوم. بعد كل شيء، تظهر الشمس فيها فقط قبل غروب الشمس، وتنبعث من الأشعة اللون الأحمر، مما يخلق الراحة والجو الملائم للنوم. لكن لكي تصبح شخصًا صباحيًا، لا تحتاج فقط إلى النوم مبكرًا، ولكن الاستيقاظ في الوقت المناسب. وستساعد أشعة الشمس في الصباح في ذلك. لذلك، سيكون من الأفضل أن تواجه نافذة غرفة النوم شروق الشمس.

إذا لم تتمكن من اختيار غرفة نومك الخاصة، فاختر الأدوات التي ستساعدك على الاستيقاظ. على سبيل المثال، كورنيش كهربائي مع جهاز توقيت. سيفتح الستائر في الوقت المحدد، وسيجعلك ضوء النهار تفتح عينيك قليلاً على الأقل. سوف يساعد السوار الذكي أيضًا في مكافحة النعاس. سوف يستجيب لإيقاعاتك ويعطي إشارات بالضبط عندما يكون من السهل على الجسم أن يستيقظ. لكن طاولة السرير الذكية يمكنها ضبط نمط الحياة تمامًا. يستخدم الضوضاء البيضاء للنوم ومصباح LED ناعم للاستيقاظ.

الخطط الكبرى

القتال ضد الشخص الذي لا يستطيع الاستيقاظ مبكرا الذي يعيش في داخلك يمكن أن تستمر مدى الحياة. هذا هو علم وظائف الأعضاء - سمة فردية للإيقاعات اليومية لكل شخص، أو ما يسمى بالنمط الزمني. يفرض معظم الناس العاديين أنفسهم أسلوب حياة مشابهًا. هذا هو عدم المسؤولية وعدم التنظيم وعادات سيئة. بمجرد أن يفهم الشخص هذا ويبدأ في العمل على نفسه (أي أنه يلتزم بالنظام، فإنه لا "يقود" إلى الإقناع بالذهاب إلى حانة لمدة نصف ساعة ولا يشاهد الأفلام حتى الساعة الثالثة صباحًا. الصباح) كل شيء في مكانه. كما قال إيلون ماسك: "لا يمكنك تغيير العالم في ثماني ساعات". إذا كنت تريد أن تفعل شيئًا مهمًا حقًا في يوم واحد، فعليك أن تصبح شخصًا صباحيًا.

مواقيت الصلاة

الأحد 06:04 صـ
27 رمضان 1442 هـ 09 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:28
الشروق 05:06
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:37
العشاء 20:04
link link link
EFG hermes
EFG hermes