×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 24 يونيو 2021 08:27 صـ 14 ذو القعدة 1442هـ
صحة وجمال

هل تغير الصوت يؤكد الإصابة بفيروس كورونا؟.. إلي الإجابة

الموجز

من سرعة انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا، التى زادت وتوسعت قائمة الأعراض والمضاعفات، لم يقتصر تأثيرها على الفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع فحسب، بل أثرت أيضًا على السكان الأصغر سنًا، لذلك يجب ملاحظة كل الأعراض، خفيفة أو شديدة، وذلك للكشف عن الفيروس في مرحلة مبكرة ومعالجته دون تعريض حياة الآخرين للخطر.

هذا ما أكدته إحدى الدراسات التى أجريت حديثًا ووفقًا للبيانات التي قدمها تطبيق دراسة أعراض كورونا، أبلغ الأشخاص عن تغييرات في أصواتهم نتيجة لفيروس كورونا، أظهرت بيانات من ملايين المساهمين في التطبيق أن الصوت الأجش يمكن أن يكون أحد أعراض COVID-19.

وأشار الباحثون إلى أن الصوت الخشن هو عرض غير عادي لـ COVID-19 ، لكن لا يمكن التغاضي عنه ، حيث أبلغ العديد من الطاقم الطبي في المملكة المتحدة عن تعرضهم لصوت أجش بعد ظهور المرض.

وبالتالي في حين أن الصوت الخشن هو تغيير أساسي في صوتك ، إلا أنه قد يختلف من شخص لآخر، وقد يجد البعض أن صوتهم يصبح مزعجًا وخشنًا في حين أن البعض الآخر قد يكون له صوت أكثر ظشونة وأكثر هدوءًا أو نبرة صوت مختلفة.
وفقًا للباحثين ، "نعلم أن فيروس COVID-19 يؤثر على أنسجة جهازنا التنفسي الذي ينتمي إليه صندوق الصوت (الحنجرة)".

وأكدوا أيضًا أنه إذا استمرت هذه الأعراض أو ساءت وواجهت أي علامات أخرى لـ فيروس كورونا COVID-19 معها، فمن الضروري أن تخضع للاختبار، حتى ذلك الحين، اعزل نفسك ولا تتواصل مع أي شخص. ارتدِ قناعًا مُجهزًا جيدًا لأنه قد يحتوي على انتشار الفيروس في الداخل.

وفي النهاية تمكنت الدراسة، من التقدم بأن الغرغرة بالماء الفاتر وتجنب شرب أو أكل أي شيء بارد، حافظ على رطوبتك وجرب أيضًا العلاجات العشبية لتخفيف آلام الحلق.

الموجة الثانية من فيروس كورونا الفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع قائمة الأعراض والمضاعفات فيروس كورونا تغييرات في أصواتهم الصوت الأجش

مواقيت الصلاة

الخميس 08:27 صـ
14 ذو القعدة 1442 هـ 24 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:09
الشروق 04:55
الظهر 11:57
العصر 15:33
المغرب 19:00
العشاء 20:33
link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes