الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:10 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هل تغير الصوت يؤكد الإصابة بفيروس كورونا؟.. إلي الإجابة

من سرعة انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا، التى زادت وتوسعت قائمة الأعراض والمضاعفات، لم يقتصر تأثيرها على الفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع فحسب، بل أثرت أيضًا على السكان الأصغر سنًا، لذلك يجب ملاحظة كل الأعراض، خفيفة أو شديدة، وذلك للكشف عن الفيروس في مرحلة مبكرة ومعالجته دون تعريض حياة الآخرين للخطر.

هذا ما أكدته إحدى الدراسات التى أجريت حديثًا ووفقًا للبيانات التي قدمها تطبيق دراسة أعراض كورونا، أبلغ الأشخاص عن تغييرات في أصواتهم نتيجة لفيروس كورونا، أظهرت بيانات من ملايين المساهمين في التطبيق أن الصوت الأجش يمكن أن يكون أحد أعراض COVID-19.

وأشار الباحثون إلى أن الصوت الخشن هو عرض غير عادي لـ COVID-19 ، لكن لا يمكن التغاضي عنه ، حيث أبلغ العديد من الطاقم الطبي في المملكة المتحدة عن تعرضهم لصوت أجش بعد ظهور المرض.

وبالتالي في حين أن الصوت الخشن هو تغيير أساسي في صوتك ، إلا أنه قد يختلف من شخص لآخر، وقد يجد البعض أن صوتهم يصبح مزعجًا وخشنًا في حين أن البعض الآخر قد يكون له صوت أكثر ظشونة وأكثر هدوءًا أو نبرة صوت مختلفة.
وفقًا للباحثين ، "نعلم أن فيروس COVID-19 يؤثر على أنسجة جهازنا التنفسي الذي ينتمي إليه صندوق الصوت (الحنجرة)".

وأكدوا أيضًا أنه إذا استمرت هذه الأعراض أو ساءت وواجهت أي علامات أخرى لـ فيروس كورونا COVID-19 معها، فمن الضروري أن تخضع للاختبار، حتى ذلك الحين، اعزل نفسك ولا تتواصل مع أي شخص. ارتدِ قناعًا مُجهزًا جيدًا لأنه قد يحتوي على انتشار الفيروس في الداخل.

وفي النهاية تمكنت الدراسة، من التقدم بأن الغرغرة بالماء الفاتر وتجنب شرب أو أكل أي شيء بارد، حافظ على رطوبتك وجرب أيضًا العلاجات العشبية لتخفيف آلام الحلق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.