×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 24 سبتمبر 2021 01:16 صـ 16 صفر 1443هـ
الأخبار

عاجل ..الإخوان يعلنون الانقلاب علي أردوغان و يشاركون في خطة عزله

أردوغان
أردوغان

كشفت تقارير تركية عن انقلاب الإخوان الهاربين علي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد قرار استئناف العلاقات الدبلوماسية مع مصر .
و ذكرت التقارير أن الجماعة الإرهابية بدأت التنسيق مع المعارضة التركية ضد أردوغان حيث تخطط المعارضة لعزله بعد الإنهيار السياسي والاقتصادي في البلاد.

و أعلن تمل كرم الله أوغلو، رئيس حزب السعادة التركي المعارض، استقبال وفد من جماعة الإخوان بقيادة همام علي يوسف، عضو مجلس شورى الجماعة، وعدد من قيادات الإخوان في خطوة لافتة وكاشفة لحجم الخلافات بين الجماعة والنظام التركي الحاكم، دون توضيح تفاصيل اللقاء وسببه وأهدافه.

هذا اللقاء يدعم التصريحات السابقة للقيادي في الجماعة الإسلامية عاصم عبد الماجد والهارب لتركيا والذي أعلن عن استعداد جناح من الجماعة وتخطيطه للمواجهة، تحسباً لغدر السلطات التركية وأردوغان، وكشف عن وجود تحالف سري بين الإخوان وحزب السعادة التركي المحسوب على الجماعة وتعاونهم معا لإسقاط أردوغان وحزبه أو وقف ما يلجأ إليه الرئيس التركي من قرارات ضدهم قد تصل لإبعادهم عن البلاد.


وكتب عبد الماجد من قبل على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن الرئيس التركي يكاد ينفجر غيظا من تصرفات قيادات الإخوان في تركيا، وتحديدا مجموعة محمود حسين الأمين العام السابق للجماعة، التي ترتبط بعلاقات قوية مع حزب السعادة الذي ثبت تحالفه مع أحزاب المعارضة لإسقاط أردوغان في الانتخابات الأخيرة، متهماً تلك المجموعة بالخيانة، ومشيدا بموقف أردوغان الذي علم بحسب زعمه، موقفهم ولم يفكر في طردهم ولا تقليص امتيازاتهم

أردوغان الإخوان المعارضة التركية مصر

مواقيت الصلاة

الجمعة 01:16 صـ
16 صفر 1443 هـ 24 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:18
الشروق 05:44
الظهر 11:47
العصر 15:14
المغرب 17:50
العشاء 19:07
EFG hermes
EFG hermes