الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:00 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الخارجية التركية تندد باقتحام الجيش الإسرائيلي للمسجد الأقصى

نددت وزارة الخارجية التركية باقتحام الجيش الإسرائيلي لصحن المسجد الأقصى، وممارساتها العنيفة ضد المصلين الفلسطينيين فيه.
وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنها علمت باقتحام الجيش الإسرائيلي لصحن المسجد الأقصى عقب صلاة الجمعة، ومنعت المصلين الفلسطينيين من أداء عبادتهم في مكان مقدس، على نحو يشكل انتهاكًا للقانون الدولي والقواعد المتعارف عليها عالميًّا، ومارست العنف تجاههم، مما أدى إلى إصابة بعضهم بجروح.
وأفاد البيان أن المسجد الأقصى مفتوح لكل المسلمين، وأن إسرائيل لا تملك حق وضع قيود على الدخول إلى الأماكن المقدسة، مشيرةً إلى أن الأحداث المؤسفة، التي وقعت في الماضي القريب في المسجد الأقصى، أحد أقدس الأماكن في العالم الإسلامي، ما تزال في الذاكرة، مؤكدة على ضرورة تجنب إسرائيل اللجوء إلى المواقف والتصرفات، التي أدت إلى تصعيد التوتر، كما فعلت في الماضي.
ودعت المجتمع الدولي إلى إبداء الرد اللازمة بأسرع وقت، ضد ممارسات إسرائيل، التي تحتل شرق القدس، من أجل الحيلولة دون وقوع هذا النوع من انتهاكات الحقوق مرة أخرى.
وأكدت الخارجية التركية أنها تنتهز المناسبة للتأكيد على ضرورة أخذ احترام ومكانة المسجد الأقصى لدى العالم الإسلامي، بعين الاعتبار، وأن تركيا ستستمر ببذل كل الجهود من أجل حماية الهوية التاريخية والدينية لمدينة القدس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.