الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 15 يونيو 2024 08:18 مـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تقرير: منظمو الأولمبياد يبحثون عن أطباء وممرضات لخدمة الدورة

الأولمبياد
الأولمبياد

أكد تقرير إخباري اليوم الاثنين أن منظمي دورة الألعاب الأولمبية القادمة في طوكيو يسعون للبحث عن 700 أخصائي طبي لخدمة فعاليات الدورة.

وأشارت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية ، نقلا عن مصادر لم تكشف عنها ، أن منظمي أولمبياد طوكيو يبحثون عن 200 من الأطباء المؤهلين و500 من الممرضين والممرضات للمشاركة في خدمة الأولمبياد ، الذي تفتتح فعالياته في 23 تموز/يوليو المقبل.

ويأتي هذا رغم ضغوط النظام الصحي الياباني حاليا تحت وطأة الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.

وارتفع عدد المرضى الذين يعانون من أعراض إصابة حادة بمرض كوفيد-19 ، الناتج عن فيروس "كورونا" المسجد ، في اليابان اليوم الاثنين إلى مستويات قياسية حيث بلغ 1084 شخصا.

وفي طوكيو ، تم تسجيل 708 إصابات جديدة في غضون 24 ساعة ، بزيادة 283 عن الأسبوع الماضي.

وأكد كل من المنظمين في طوكيو ومسؤولي اللجنة الأولمبية الدولية على أن دورة الألعاب المؤجلة من 2020 ستقام في موعدها الجديد على الرغم من الوباء المتفشي عالميا.

وكان المنظمون قرروا عدم السماح للمشجعين الأجانب بحضور فعاليات الدورة الأولمبية ، كما يتعين على المشاركين في الأولمبياد الالتزام بالبروتوكول الصحي الصارم المطبق خلال فعاليات الدورة فيما لن يكون الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا إجباريا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy