الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 22 أبريل 2024 09:57 مـ 13 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سفير الهند بالقاهرة يشيد بدعم السيسى للشعب الهندى فى مواجهة كورونا

أشاد السفير الهندي بالقاهرة أجيت جوبتيه بالتضامن الذي أظهره الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الشعب الهندي عند إرساله تعازيه في وفيات كورونا مشيرا إلى مصر تخطط لإرسال مساعدات طبية إلى الهند تقدر بـ 30 طنا خلال الأيام القادمة .

وأكد جوبتيه أن بلاده تعيش مأساة في ظل ارتفاع حجم الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا، مشيرًا إلى زيادة في الإصابات لأكثر من 350 ألف حالة يوميًا وبلغ حجم الوفيات اليومية إلى 3 آلاف و800 حالة خلال الأيام الماضية.

وأوضح السفير الهندي أن عدد الإصابات اليومية تجاوز 400 ألف في بعض الأيام لافتا إلى أن ذروة الموجة الأولى كانت 100 ألف حالة يوميًا، ووقعت في سبتمبر الماضي، مشيرًا إلى أن الوفيات وصلت لـ 4 أضعاف الموجة الأولى، بينما كانت الوفيات في الموجة الأولى وصلت إلى 100 ألف وفاة .

وأشار إلى أن نحو 40 دولة بما فيها مصر تعهدت بإرسال مساعدات إلى بلاده مشيرا إلى حاجة بلاده لاجهزة توليد الاكسجين وبروتكولات العلاج المستخدمة في علاج فيروس كورونا معربا عن توقعه بالحصول على 300 ألف جرعة من عقار ريمديسيفير من إحدى الشركات المصرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.