الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 09:20 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. البرلمان يتحرك لحل أزمة تكليف الأطباء

الأطباء
الأطباء

تحرك مجلس النواب لحل ازمة تكليف الأطباء دفعة مارس 2012 وتقدم النائب أحمد بهاء شلبي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة وطن، طلب إحاطة، موجه إلى الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، حول أزمة تكليف الأطباء لدفعة مارس 2021، بعد قرار الوزارة تكليف 50% من الأعداد المطلوبة في تخصصات طب الأسرة والتخدير والطوارئ ونقل الدم، والرعاية، و50 % منهم في باقي التخصصات.

وقال «شلبي»، في طلبه إن هذا القرار، أثار استياء كافة أطباء دفعة مارس 2021، ويعبث بمستقبل ما يقرب من 10 آلاف طبيب، عانوا حتي ينالوا شهادة تخرجهم، ويطمحون لاختيار تخصصات مختلفة تتيح لهم حرية الإبداع والتألق، وتضامنت معهم نقابة الأطباء، وخاطبت وزارة الصحة، لتوضيح سلبيات هذه القرار على الجميع، رغم توضيحات الوزارة بمعاناتها من نقص في هذه التخصصات، مضيفا: «لا يصح أن تتحمل دفعة مارس 2021، سداد عجز السنوات الماضية«.

وأنتقد شلبي، عدم توضيح وزارة الصحة لأية بيانات أو معلومات عن خطتها لنظام التكليف الجديد، وأماكن التدريب وعدم الإعلان عن احتياجات المستشفيات التابعة لها، في التخصصات والمحافظات من الأن، كدليل للمساعدة في اختيار المحافظة والتخصص، داعيا إلى إزالة الأثار السلبية للقرار الوزاري، ومناقشة طلب الإحاطة إلى لجنة الصحة بالمجلس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy