×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 18 يونيو 2021 10:24 صـ 8 ذو القعدة 1442هـ
بيزنس وبورصة

مجموعة بيت الخبرة وكامار يخططان لانشاء كيان سياحى ضخم

الموجز

أفاد هانى سيف النصر "رئيس مجلس إدارة شركة بيت الخبرة القابضة كامار " والتى تأسست فى أغسطس الماضى 2020 كذراع استثمارى ومنصة استثمارية "لمجموعة بيت الخبرة" برأسمال مرخص بمبلغ 10 مليار جنيه ومصدر بمبلغ مليار جنيه بأن الشركة قد وضعت من خلال التوجهات الاستراتيجية لها بأن تكون شريك فعال وقوى فى سوق الاستثمار والاقتصاد المصرى وتتكامل من شركات ومؤسسى مجموعة بيت الخبرة وتتناسق مع المؤسسات الاستثمارية الفعالة بالسوق بما يعود بالنفع على المجموعة والقطاع السياحى والاقتصاد القومى ككل. وقد وضعت الشركة معايير ومحددات للاستثمار من خلال انشطتها والتى تتمثل فى مجال الاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر وإدار ة الاصول والمحافظ المالية للشركة وللغير فضلاً عن انشاء والاشتراك فى صناديق عقارية وسياحية ومالية وغيرها من الانشطة الاستثمارية.

وبصفة عامة فقد ركزت الشركة فى الاستثمار فى قطاعات السياحة والصحة والتعليم والخدمات غير المالية وغيرها من الانشطة التى تستهدفها الشركة ويحتاج لها الاقتصاد القومى والتى يمكن أن تكون إداة فعالة فى هذه الظروف الصعبة التى تمر بها الدولة للخروج من هذه الصعاب بعد جائحة كورونا وتحويل هذه المحنة إلى منح وفرص أستثمارية مستقبلية.

وفى مجال السياحة قامت شركة كامار بالتنسيق مع مجموعة بيت الخبرة ومساهميها بالدخول فى السوق السياحى بقوة، ايمانا منها بقدرة هذا القطاع على التأثير فى التشغيل ودعم الاقتصاد القومى وبأن هذا القطاع سوف يتعافى مستقبلاً وسريعاً وفقاً لما تبذله موسسات الدولة من سياسات فى هذا القطاع وتمشياً لذلك فقد قامت شركة كامار بالتنسيق مع مجموعة بيت الخبرة ومساهميها للعمل على انشاء كيان سياحى ضخم وذلك من خلال الشراء من البورصة أو الاستحواذ أو الدخول فى مشاركات استراتيجية مع كيانات سياحية كبيرة بالاسواق المحلية أو الاقليمية أو الدولية. ووفقاً لذلك فقد قامت شركة بيت الخبرة القابضة كامار بشراء حصة تعدت نسبة 20% من رأسمال الشركة المصرية للمنتجعات السياحية والتى تمتلك شركة سهل حشيش.. وتخطط شركة بيت الخبرة القابضة كامار فى زيادة حصتها لنحو 30% وكذلك قامـــت مجموعـــــــــة بيــــــــت الخبــــرة بالاستحــــــواذ وشــراء كامــــــل، لشـــــــركة أورينت تورز والتى تمتلك فندقى ستيلا مكادى بيتش وفندق مكادى جاردن بجمالى عدد 1328 غرفة اضافة إلى 620 غرفة تحت الانشاء ليصبح اجمالى الغرف حوالى 2000 غرفة. بالاضافة إلى سابق شراء حصه قدرها 21% فى شركة مصر للفنادق والتى تمتلك فندق ريتز كارلتون 331 غرفة وفندق سفير دهب 159 غرفة.

فضلاً عن أمتلاك حصة تعدت 5% فى شركة شارم دريمز التى تمتلك منتجع شرم دريمز 400 غرفة ومنتجع الفيروز 210 غرفة هذا فضلاً عن المفاوضات الجارية حالياً للاستحواذ على كبرى الكيانات السياحية العاملة بالسوق المصرى لاستكمال التوسع فى السوق السياحى المصرى.

هذا ومن الجدير بالذكر بأن المجموعة قد أنتهت مفاوضاتها للاستحواذ على أحدى الشركات ذات الشهرة العالمية فى إدارة الفنادق والمنتجعات السياحية السابقة المشار إليها وذلك بقيادة الخبير السياحى الدكتورهشام زعزوع حتى يتم تشغيل هذه الاستثمارات الفندقية والسياحية بأفضل المستويات العالمية وبما يحقق بالنفع على مجموعة بيت الخبرة وشركة كامار والسوق السياحى والاقتصاد القومى ككل حيث أن المجموعة تخطط مستقبلياً للاستحواذ على ما يقرب من 7000 غرفة من السوق السياحى بمصر والعمل على نموه واستقرارة بما يدعم الاقتصاد القومى.

مجموعة بيت الخبرة ـ وكامار ـ كيان سياحى ضخم

مواقيت الصلاة

الجمعة 10:24 صـ
8 ذو القعدة 1442 هـ 18 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:54
الظهر 11:56
العصر 15:32
المغرب 18:58
العشاء 20:32
link link link
EFG hermes
EFG hermes