الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:34 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. الصحة العالمية تكشف عن خبر مفزع بشأن اصابات كورونا

قال الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إن دول شرق المتوسط سجلت نحو 9 ملايين و700 ألف إصابة حتى الآن، مع تسجيل نحو 195 ألف حالة وفاة حتى 17 مايو الجاري.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي الذي عقده اليوم /الخميس/ المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، لتسليط الضوء على آخر التطورات المتعلقة بجائحة "كورونا" وتقديم اللقاحات في إقليم شرق المتوسط، إلى جانب الآثار الصحية للنزاع المسلح على الأشخاص الذين يعيشون في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأضاف المنظري: "أنه في نطاق دول الشرق المتوسط تلقى نحو 50 مليون جرعة حتى الآن من لقاحات كورونا، وتفاوتت معدل حملات التطعيمات من بلد لأخر، حيث بلغت نسبة المواطنين الذين تلقوا اللقاحات في بلد نحو 80% في حين بلدان أخرى بلغت نسبتها 1% فقط".
وأشار إلى أن دول شرق المتوسط على موعد مع أصعب مرحلة منذ انتشار جائحة "كورونا"، بعد أن وصلت عدد الإصابات داخله لنحو 10 ملايين حالة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.