الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:41 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد لا تعرفها عن الفلفل الأسود.. منها الوقاية من السرطان

الفلفل الأسود
الفلفل الأسود

يمتلك الفلفل الأسود العديد من الفوائد الصحية الهامة للجسم، والتي تنوعت ما بين الوقاية من السرطان وتسوس الأسنان وغيرها الكثير ومن أهم هذه الفوائد:

الوقاية من السرطان

يزيد العنصر الموجود في الفلفل الأسود الذي يسبب العطس, من الخصائص المقاومة للخلايا السرطانية، كما يًعتبر مزيج الفلفل الأسود والكركم من أقوى مضادات السرطان.

امتصاص العناصر الغذائية

يُساعد الفلفل الأسود على امتصاص العناصر الغذائية بشكل فعال، لاحتوائه على مواد تعمل على امتصاص السلينيوم وفيتامين B والبيتاكاروتين.

تحسين عملية الهضم

يعمل الفلفل الأسود على زيادة إنتاج حمض الهيدروكلوريك وهو أحد أحماض المعدة، كما يقلل وقت انتقال الطعام من المعدة إلى الأمعاء، ما يُساهم في محاربة تكون الغازات والحموضة والإمساك.

يساعد في الإقلاع عن التدخين

يُقلل استخدام الفلفل الأسود من احتياج المدخن للنيكوتين, وفقًا لما أثبتت الدراسات الحديثة في جامعه نيويورك.

الوقاية من تسوس الأسنان

يًساعد الفلفل الأسود في الوقاية من تسوس الأسنان، كما أن استخدامه بشكل مباشر على الأسنان يقلل من ألمها.

مضاد للبكتيريا

يحتوي الفلفل الأسود على مضادات للبكتيريا القادرة على تدمير أنواع عديدة من الضارة الموجودة في المعدة والحلق.

يمنع احتباس المياه

يًساعد الفلفل الأسود على منع احتباس الماء داخل الجسم من خلال التخلص من المياه الزائدة عن طريق التعرق والتبول.

إنقاص الوزن

يحتوي الفلفل الأسود على مواد تزيد من معدلات عملية الأيض، وترفع عدد السعرات الحرارية المحروقة، مما يمنح الشعور بالشبع بشكل سريع.

صحة البشرة

يلعب الفلفل الأسود دورًا هامًا في زيادة صحة ونضارة البشرة، عن طريق التخلص من السموم في الجلد، كما يعمل على تغذية الجلد بالأوكسجين وجميع المغذيات الضرورية، كذلك فإن له خصائص مضادة للجراثيم والالتهابات، حيث يقي من بعض الالتهابات مثل حب الشباب وبثور الوجه.

تهدئة السعال

يُساهم الفلفل الأسود في تهدئة السعال حيث يعمل على توسيع الشعب الهوائية، فهو من أفضل العلاجات المنزلية المهدئة للسعال، وذلك بإضافته لنصف ليمونة ثم تناولها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.