الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:12 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الريال والدينار والدرهم.. أسعار العملات العربية اليوم الأربعاء 24 إبريل 2024 أسعار العملات الأجنبية اليوم الأربعاء 24 إبريل 2024 مقابل الجنيه حالة الطقس اليوم الأربعاء 24-4-2024 والعظمى في القاهرة 41 درجة الحالة المرورية اليوم الأربعاء 24-4-2024 بالقاهرة والجيزة أسعار الذهب في السعودية اليوم الأربعاء 24-4-2024 وتراجع كبير سعر الدولار اليوم الأربعاء 24-4-2024 وتوقعات بتراجعه لهذه الأسباب التربية والتعليم تكشف عن مفاجأة بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 المعلمون يطالبون بمحاسبة المتسببين في خصومات مرتبات شهر أبريل 2024 .. الحكومة : زيادات كبيرة لـ ”التعليم”.. وأخبار سارة لـ” المعلمين الجدد... موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. أحسب مرتبك بعد زيادة الحد الأدنى للمرتبات سعر الذهب اليوم الأربعاء 24-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر سعر الدولار اليوم الأربعاء 24-4-2024 في البنوك بعد الانخفاض الجانرز يتصدر مؤقتًا.. ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز آرسنال على تشيلسي

عاجل .. قطر تعلن تسليم قيادات الإخوان الهاربين إلي مصر

الرئيس السيسي يتسلم رسالة من الأمير تميم
الرئيس السيسي يتسلم رسالة من الأمير تميم

كشف مصدر دبلوماسي أن السلطات القطرية وافقت علي تسليم قيادات الإخوان الهاربين والصادر ضدهم أحكام نهائية
من المحاكم المصرية.
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل اليوم الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، بحضور سامح شكري وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، إلى جانب عبد الله الخليفي رئيس جهاز أمن الدولة القطري.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الخارجية القطري نقل إلى الرئيس رسالة من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والتي تضمنت توجيه الدعوة للرئيس لزيارة الدوحة، والإعراب عن التطلع لتعزيز التباحث بين البلدين حول سبل تطوير العلاقات الثنائية، وكذا مناقشة مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، وتنسيق المواقف بشأنها، بما يخدم تطلعات الدولتين.

وقد ثمن وزير الخارجية القطري الدور الاستراتيجي والمحوري الذي تقوم به مصر تحت قيادة الرئيس في حماية الأمن القومي العربي والدفاع عن قضايا الأمة العربية، وكذلك جهود مصر ومساعيها الدؤوبة في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية على الصعيد الإقليمي.

من جانبه؛ طلب الرئيس نقل تحياته إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، معرباً عن ترحيب مصر بالتطورات الأخيرة في مسار العلاقات المصرية / القطرية، ومشيراً إلى التطلع لتحقيق التقدم في هذا الشأن في مختلف المجالات، وبما يخدم أهداف ومصالح الدولتين والشعبين، وكذا الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة العربية.

كما أكد الرئيس حرص مصر على تحقيق التعاون والبناء ودعم التضامن العربي كنهج استراتيجي راسخ لسياستها، في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة والنوايا الصادقة، مع تركيز الجهود لتحقيق الخير والسلام والتنمية لشعبي البلدين، وكذلك التكاتف لدرء المخاطر عن سائر الأمة العربية وصون أمنها القومي.

وقد تم التوافق خلال اللقاء على تكثيف التشاور والتنسيق المشترك بين مصر وقطر، بما في ذلك تبادل زيارات كبار المسؤولين خلال الفترة المقبلة، لتعزيز مجمل جوانب العلاقات الثنائية، وكذلك على مستوى العمل العربي المشترك من أجل تحقيق البناء والتنمية والسلام والحفاظ على الأمن القومي العربي.

.

من جانبه قال الإعلامي أحمد موسى، إنه كان وما زال وسيظل داعما للدولة المصرية ومواجها لمن يتدخل في شئونها.

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مكانة مصر اليوم مختلفة عما كانت، وهي المكانة التي كنا نتمناها، بينما كان هناك من يحاول أن يعيق مصر في الوصول إلى مكانها الحالي.

وأكد موسى، أن حضور رئيس جهاز أمن الدولة في قطر لاجتماع وزير الخارجية القطري مع الرئيس السيسي يعني أن الملف الأمني رقم 1 بين مصر وقطر.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن رئيس جهاز أمن الدولة في قطر هو المعني بتسليم الإرهابيين وهذا يبعث برسالة للإخوان الذين تفاجئوا بهذه الزيارة.

وأردف أن مصر قدمت أسماء 220 شخصًا مطلوب تسليمهم من قطر وخاصة من عبدالله الخليفي رئيس جهاز أمن الدولة القطري المعني بهذا الملف.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن كل عناصر الجماعة الإسلامية والإخوان الموجودون في قطر الذين تلطخت أيديهم بالدماء وتورطوا في أعمال إرهابية داخل مصر سيتم تسليمهم للقاهرة، مردفا «من لديه إقامة في قطر، فإن الدوحة ستقوم معه بالواجب».

وشدد موسى على أن الرئيس السيسي لا يتراجع في كلامه خاصة عندما قال «كله هيتحاسب»، وقد حان وقت الحساب، متابعا «هناك بعض الدول سلمت عناصر إخوانية كانت موجودة على أراضيها لمصر في الفترة الماضية».

واختتم الإعلامي أحمد موسى، «قد تسمعوا قريبًا أخبار عن دعوة تركيا للسيسي لزيارة أنقرة»، مؤكدا أن الإخوان الموجودين في تركيا لن يجدوا ملاذات آمنة خارج تركيا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة