الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 07:42 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

خبر سار .. بدء انحسار فيروس كورونا عالميا

قالت الدكتورة مها طلعت، المستشار الاقليمي بوحدة الوقاية من العدوى في منظمة الصحة العالمية، إن انخفاض أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا، يشير إلى بدء انحسار الموجة الثالثة للفيروس عالميا، متابعة: "بالنسبة للأوضاع في الهند فهي مختلفة، بسبب تحور الفيروس مما جعل هناك نوعين من التحورات، وهذا ما زاد من أعداد الإصابات".

أضافت مها طلعت، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" الذى تقدمه الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن ازدياد إصابات كورونا في الهند أيضا كان بسبب الاحتفالات الدينية في ظل عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس المستجد، ولكن من المتوقع أن تنحسر الموجة الثالثة في الفترة المقبلة هناك، مردفة: "على الرغم من الحصول على اللقاح، إلا أن ارتداء الكمامة أمر في غاية الأهمية للوقاية من الإصابة بكورونا، لاسيما وأن لقاح كورونا يحصن من الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 60%".

وبشأن توزيع اللقاحات عالميا، قالت المستشار الاقليمي بوحدة الوقاية من العدوى بمنظمة الصحة العالمية: "هناك احتكار في اللقاحات حيث حصلت الدول الغنية على 80% من اللقاحات عالميا، ويجب أن يكون هناك توزيع عادل للقاحات ونحن ننادى بذلك لكي تتبرع الدول الغنية للأخرى الفقيرة باللقاحات لردع خطورة كورونا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.