الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:40 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد خلال يومى الاثنين والثلاثاء

تشهد البلاد هذه الأيام اعتدال فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ، وسط توقعات لهيئة الأرصاد الجوية، بارتفاع فى درجات الحرارة وموجة شديدة الحرارة تضرب البلاد خلال يومى الاثنين والثلاثاء تصل معه درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 39 درجة .

موجة حارة تضرب البلاد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من الاثنين 31 مايو إلى الثلاثاء 1 يونيو، ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، أنه خلال يومى الاثنين والثلاثاء يسود طقس حار نهارا على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل ليلا على أغلب الأنحاء.

كما يشهد يوم الاثنين المقبل ، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق على غرب البلاد على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

ومع يوم الإثنين ، تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة والوجه البحرى 38 درجة، والسواحل الشمالية 36 درجة، وجنوب سيناء 40 درجة، وشمال الصعيد 42 درجة، وجنوب الصعيد 45 درجة

طقس السبت وانخفاض طفيف

و يشهد اليوم السبت، انخفاض طفيف فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب البلاد .

وعن حالة الطقس ليلا ، فيسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 24 درجة.

طقس غدا الأحد وارتفاع طفيف

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس غدا الأحد، حيث يشهد ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة، و يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب البلاد.

وعن حالة الطقس ليلا ، فيسود طقس لطيف على شمال البلاد و القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية معتدل على جنوب سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الأحد، يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد ، القاهرة الكبرى العظمى 34 درجة والصغرى 21 والوجه البحرى العظمى 34 درجة والصغرى 21 ، والسواحل الشمالية الغربية العظمى 29 درجة والصغرى 22 ، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 29 درجة والصغرى 19 ، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 37 درجة والصغرى 26 ، وشمال الصعيد العظمى 37 درجة والصغرى 23 ، وجنوب الصعيد العظمى 41 درجة والصغرى 24 درجة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.