×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 16 يونيو 2021 03:34 صـ 6 ذو القعدة 1442هـ
الأخبار

عاجل .. سر زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي لمصر

الموجز

سلطت وسائل إعلام عبرية، الضوء على الزيارة المرتقبة، لوزير الخارجية الإسرائيلي، جابي أشكينازي، إلى القاهرة، للقاء وزير الخارجية سامح شكري، من أجل بحث اتفاق وقف إطلاق النار مع حركة حماس.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، أن مصر تدفع باتجاه عقد هدنة دائمة في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس، لكن خلافات حول شروط الهدنة بين الطرفين تحول دون تحقيق تلك الهدنة.

وكانت آخر زيارة قام بها مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى إلى مصر، عام 2008، عندما التقت وزيرة الخارجية الإسرائيلية، تسيبي ليفني، وزير الخارجية آنذاك، أحمد أبو الغيط، بالقاهرة.

وتأتي زيارة أشكينازي إلى مصر، التي تعد وسيطًا تاريخيًا بين إسرائيل وحماس، من أجل تحقيق تقدم في وقف إطلاق النار المعلن بين الطرفين، حيث من المقرر ان يناقش شكري وأشكينازي تفاصيل مبادرة إعمار قطاع غزة، وعقد هدنة دائمة مع حماس.

وبحسب "جيروزاليم بوست" فإنه من المتوقع أن يخبر أشكينازي المسؤولين في القاهرة، بأن أي اتفاق مع حماس يجب أن يشمل إعادة المحتجزين الإسرائيليين لديها منذ عام 2014.

وتأتي زيارة أشكينازي إلى القاهرة، تزامنًا مع ترأس مدير المخابرات، اللواء عباس كامل، وفدًا أمنيًا إلى قطاع غزة ورام الله، من أجل بحث تثبيت وقف إطلاق النار في غزة، حيث رجحت وسائل إعلام عبرية، أن مدير المخابرات قد يلتقي بنظيره الإسرائيلي، إيلي كوهين، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للوقوف على شروط عقد هدنة دائمة في قطاع غزة.

وزير الخارجية الإسرائيلي ـ زيارته ـ لمصر

مواقيت الصلاة

الأربعاء 03:34 صـ
6 ذو القعدة 1442 هـ 16 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:07
الشروق 04:53
الظهر 11:56
العصر 15:31
المغرب 18:58
العشاء 20:31
link link link
EFG hermes
EFG hermes