الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 03:05 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. تحرك أمريكى جديد بشأن ملف سد النهضة

أعلنت الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، توجه المبعوث الأمريكي الخاص بشأن القرن الأفريقي جيفري فيلتمان، في جولة تشمل الإمارات والسعودية وقطر وكينيا، في محاولة لإيجاد مخرج بشأن أزمة سد النهضة.

وتستعد إثيوبيا للقيام بعملية الملء الثاني لسد النهضة الإثيوبي في الأشهر الممطرة القادمة في يوليو وأغسطس بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وكشفت إثيوبيا عن وجود خطة لاستخدام تقنية "تلقيح السحب" بالإضافة إلى الأمطار الغزيرة التي تهطل عليها إثيوبيا بين شهري يوليو وسبتمبر، بمبادرة من الوكالة الوطنية للقياس إثيوبيا.

وقال نائب مدير الوكالة الوطنية للقياس، كينفي هايلي مريم، يوم السبت، إن حوالي عشر مؤسسات، في البلاد، شاركت في تقنية "تلقيح السحب" التي بدأت مؤخرًا. وأكد الدكتور دينكو توفا، كبير الباحثين في المعهد الدولي لبحوث المناخ والمجتمع (IRI)، إن هذه التكنولوجيا تساعد في الحصول على المطر عند الحاجة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.