×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 16 يونيو 2021 02:34 صـ 6 ذو القعدة 1442هـ
صحة وجمال

«وصفة للسيدة عائشة».. كل ما تريدين معرفته عن فوائد التمر للحامل

 التمر للحامل
التمر للحامل

هل تعلمين سيدتي أن تناول التمر يوميا له فوائد عديدة؟.. أبرزها تحسين صحة العظام إلى تعزيز جمال البشرة، وأثبت العلم قدرة التمر على الشفاء فهو يوفر العديد من الفوائد الصحية.

كما أن التمر مليء بالعناصر الغذائية وبديل طبيعي للسكر وتعد أبرز فوائد تناول التمر ، هي قدراته العلاجية فهو مصدر جيد للفيتامينات والمعادن المختلفة والطاقة والألياف .

وبالتالي نستعرض معكم وفقا لما كشفته الدكتورة عزيزة ناصف مدرس النساء والتوليد بكلية طب بنات جامعة الأزهر،كل ما تريدين معرفته عن فوائد التمر للحامل:

= الألياف ( يحتوي التمر على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية التي تحارب الإمساك في الحمل) .
= السكر(تعطي الحامل الطاقة اللازمة لها ، كما تمد الجنين بالسكريات التي يحتاجها ).

= تناول التمر بصورة معتدلة يخفف من أعراض الحمل، ويقوي عضلات الرحم ويساعد في تحفيز انقباضات الرحم أثناء الولادة ويساعد في عملية الولادة الطبيعية، وتسهيل خروج الجنين و يضمن رضاعة طبيعيّة مستمرة للطفل ما بعد الولادة ويمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الهامة كما ان التمر يقي من النزف بعد الولادة و يؤدي إلى نمو سليم للجنين داخل الرحم.

= الحديد (التمر غني بعنصر الحديد ، الذي يحارب الحديد فقر الدم ، ويقوي مناعة الأم ، وينتقل إلى الجنين ، فيحميه من العديد من المشكلات التي قد تواجهه في فترة الحمل) .

= البروتين ( يساعد في بناء جسم الجنين ، وعظامه ، كما أن يساعد في تقوية بنية جسم الأم ) .


= حمض الفوليك ( بحتوي التمر على حمض الفوليك بنسبة كبيرة ، وحمض الفوليك مفيد جدآ في حماية الجنين ووقايته من العيوب والتشوهات الخلقية و يساعد على حماية الحامل من الولادة المبكرة والإجهاض).

= المغنيسيوم( يساعد على تقوية عضلات عنق الرحم ، ويسهل الولادة ) .
= البوتاسيوم ('يعمل على الحفاظ على مستوى ضغط الدم داخل جسم الأم ، كما أنه يمنع حدوث نزيف أثناء الولادة) .

= ولكن على الرغم من فوائد التمر إلا أنه يجب على المرأة الحامل مراعاة تناوله بإعتدال وعدم الإفراط في تناوله، لأن الإفراط في تناول التمر قد يسبب العديد من الأضرار والمخاطر التي تهدد الحمل ، ويمكن للمرأة تناول من تمرة إلى 3 تمرات على الأكثر يوميآ .

التمر فوائد التمر للحامل وصفة للسيدة عائشة.كل ما تريدين معرفته عن فوائد التمر للحامل

مواقيت الصلاة

الأربعاء 02:34 صـ
6 ذو القعدة 1442 هـ 16 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:07
الشروق 04:53
الظهر 11:56
العصر 15:31
المغرب 18:58
العشاء 20:31
link link link
EFG hermes
EFG hermes