الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 12:36 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اتفاق تاريخى: ”مجموعة السبع” تتفق على ضريبة عالمية على الشركات متعددة الجنسيات

فى خطوة تاريخية اتفق وزراء مالية دول مجموعة السبع، اليوم السبت على فرض ضريبة عالمية على الشركات متعددة الجنسيات لا تقل عن 15%، وذلك بعد اجتماع لمدة يومين فى لندن.

وقال وزراء مالية دول المجموعة فى بيان اليوم : "نتعهد بالتوصل إلى حل منصف حول تخصيص حقوق فرض الضريبة إذ ستحصل الدول على حقوق فرض ضريبة على ما لا يقل عن 20% من الأرباح التى تتجاوز هامش الـ 10% لكبرى الشركات متعددة الجنسيات والأكثر تحقيقا للربح".

وأضاف البيان: "سنوفر التنسيق اللازم بين تطبيق القواعد الضريبية الدولية الجديدة وإلغاء كل ضرائب الخدمات الرقمية وغيرها من الإجراءات المشابهة ذات الصلة على كل الشركات".

وصف وزيرالمال البريطانى ريشى سوناك الذى تتولى بلاده رئاسة مجموعة السبع حاليا، هذا الاتفاق بين القوى الكبرى السبع بأنه تاريخي بينما رحبت ألمانيا بالنبأ السار للعدالة والتضامن الضريبي.

وتضم مجموعة الدول الصناعية السبع دول فرنسا وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.