الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 05:26 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الدولار اليوم الخميس 28 مارس 2024 مقابل الجنيه ضحايا الحلقة 18 من برنامج رامز جاب من الاخر لـ رامز جلال رقم قياسى جديد وعودة الإرتفاع .. أسعار الذهب اليوم الخميس 28 مارس 2024.. عيار 21 الآن بـ 3100 جنيه 25 سيارة متنقلة لتقديم خدمات النيابة العامة في المحافظات| تعرف على أماكنها موعد عرض الحلقة 18 من مسلسل بيت الرفاعي لـ أمير كرارة انقلاب في إسرائيل .. ومباحثات تنتهي لـ عزل نتنياهو كوبرا محمد إمام تخطف التريند في مصر والعالم العربي.. إليك التفاصيل السلطة الفلسطينية تعلن تشكيل حكومتها الجديدة.. (تفاصيل) ”بصراحة ساعات بلقح يعني أموت مجلوطة ؟“ .. أبرز تصريحات أيتن عامر في برنامج العرافة ”ولادي هما إضاءة حياتي وبعيش معاهم حاجات معرفتش اعيشها في طفولتي“.. أبرز تصريحات أحمد داود نشرة الموجز التعليمية.. أسعار كحك ومستلزمات العيد بمدارس التعليم الفندقي.. وننشر شكل أسئلة امتحانات مسابقة 30 ألف معلم خبير تربوي يطالب بإتاحة نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة 2024

علامة في جسمك تؤكد إصابتك بفيروس كورونا

كورونا
كورونا

كشفت دراسة أجراها علماء بكلية لندن الملكية يتتبعون «كوفيد-19»، التي تلقي الضوء على واحدة من أكثر الأعراض تكرارا في تلك الإصابة غير الشائعة.

وقالت صحيفة «إكسبرس» البريطانية إن فريق العلماء قام بفحص البيانات من نحو 1.1 مليون شخص ممن تلقوا تطعيمات مضادة لكورونا في الفترة ما بين شهر ديسمبر الماضي حتى منتصف مايو العام الجاري. وأشار التقرير إلى أن الباحثين وجدوأ أن فحوصات 2278 كانت إيجابية بعد تلقي التطعيم المضاد لكورونا، في حين أن الرقم انخفض عند من تلقوا جرعتين .

توصل الباحثون حسب الدراسة إلى أعراض الإصابة ومن بينها العطس، وضيق التنفس، فإذا شعرت أنك لا تتنفس بشكل طبيعي بعد التطعيم، عليك أن تجري فحص الإصابة بكوفيد، مشيرين في الوقت نفسه إلى أن طنين وألم الأذن، وتورم الغدد في الرقبة والإبط من بين أعراض ما بعد التطعيم. ولفتت الدراسة إلى أن العطس بكثرة دون سبب، كان بمثابة العرض الوحيد الأكثر شيوعا بين الأشخاص الذين تم تطعيمهم ثم أصيبوا بكوفيد، بخلاف المصابين ممن لم يتلقوا التطعيمات.

كما وجد الباحثون أنها انتشرت بنسبة 24% بين الفئات التي تقل أعمارها عن 60 عاما والذين أصيبوا بكوفيد-19 بعد تلقى الجرعة، وتوصلت الدراسة إلى أن من تلقوا التطعيم باللقاحات أقل عرضة للإصابة بالأعراض الأصلية الخاة بفيروس كورونا، مقارنة بمن أصيبوا بالفيروس قبل التطعيم. وذكر التقرير أن أعراض فيروس كورونا الأصلية قبل تلقي اللقاح هي ارتفاع درجة الحرارة، ما يعني أنك تشعر بسخونة لدى لمس الصدر أو الظهر، ولا تحتاج عندئذ لقياس درجة الحرارة، مشيرا إلى أن العرض الثاني هو السعال المستمر، أي يكح المصاب كثيرا لمدة تزيد على الساعة أو ثلاثة أو أكثر من نوبات السعال المستمر خلال 24 ساعة .

وأضاف أن هناك أعراضا أخرى تتمثل في فقدان أو تغيير في حاستي التذوق والشم، فكل شيء مختلف عما هو طبيعي. ونقل التقرير عن الدراسة أنه تم تسجيل معدلات من ضيق التنفس لدى من جرى تطعيمهم باللقاحات المضادة لـ«كوفيد-19»، وهي معدلات مشابهة للمصابين بالأعراض الأصلية قبل التطعيم. غير أن الباحثين لاحظوا أن الكبار الذين تلقوا تطعيمات ثم مروا بتجربة الإصابة بكوفيد كانت حالتهم المرضية أقل خطورة ممن لم يتلقوا جرعة من اللقاح، ومن ثم فهم لا يرجح نقلهم إلى المستشفى

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.