الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:31 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الخارجية التركي يتحدث عن الأزمة مع أمريكا بسبب منظومة الدفاع الروسية

أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الاثنين، عزم بلاده على حل مشكلة منظومة «إس 400» الدفاعية الروسية مع الولايات المتحدة الأمريكية عبر الحوار البنّاء والأرضية المناسبة.

وقال جاويش أوغلو، في مقال كتبه لصحيفة «لو أوبينيون» الفرنسية، بالتزامن مع زيارته إلى باريس للقاء نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، إن المنظومة الروسية لا تشكّل خطرًا على أمن حلف شمال الأطلسي «ناتو».

وتناول الوزير التركي قضية عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي، وقال إن بإمكان فرنسا المساهمة بشكل إيجابي في قبول عضوية أنقرة لدى الاتحاد، وتشكيل قوة دفع للتقارب بينها والعواصم الأوروبية الأخرى.

وفي السياق طالب الوزير التركي، حلفاء بلاده بضرورة إدراك حقيقة أن «وحدات حماية الشعب الكردية» و«حزب الاتحاد الديمقراطي» و«حزب العمال الكردستاني»، التي تصنفها أنقرة منظمات إرهابية، وجهان لعملة واحدة، زاعمًا أنها تهدف إلى تقسيم سوريا لا لمكافحة تنظيم «داعش».

وأعلنت الخارجية التركية، الأحد، في بيان، أن زيارة جاويش أوغلو إلى باريس تستغرق يومين حيث سيبحث مع نظيره الفرنسي العلاقات بين أنقرة وباريس إلى جانب علاقات تركيا مع الاتحاد الأوروبي وقضايا إقليمية ودولية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.