الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 11:57 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان عاجل ومهم من الأرصاد بشأن حالة الطقس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفاد الباحث السعودي في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، بأن حالة الطقس التي تعيشها المملكة العربية السعودية هذه الأيام وتهب فيها رياح نشطة مثيرة للغبار منذ نحو 4 أيام، معتادة كل عام في مثل هذه الأوقات ويطلق عليها رياح البوارح.

وذكر الحصيني أن رياح البوارح تؤثر أكثر على المنطقة الشرقية ودول الخليج العربي، وقد تصل سرعتها إلى 60 كيلومتراً في الساعة، وكلما زادت سرعة الرياح كلما تطايرت الرمال والأتربة وكان هناك فرصة أكبر لتشكل الغباروذلك بحسب ماذكرت صحيفة المناطق السعودية .

ونوه في لقائه مع “إذاعة الرياض”، إلى أن تلك الرياح أحياناً تتجاوز المنطقة الشرقية لتصل إلى العاصمة الرياض ومنطقة القصيم لكن أيامها تكون معدودة، متوقعا أن تشهد المنطقة الشرقية والخليج العربي كذلك عواصف غبارية.

وأوضح أنه من المستبعد أن تصل العواصف إلى العاصمة لكن قد تصل إلى المحافظات الجنوبية من منطقة الرياض، ويتوقع أن ينتهي الغبار خلال يومين على الرياض والمناطق الوسطى وبنهاية الأسبوع على المنطقة الشرقية.

وبين أن فرص هطول الأمطار تنحصر على مرتفعات مناطق مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان والباحة، ومعظمها من خفيفة إلى متوسطة وقد تصحب بحبات من البرد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.