الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 09:26 مـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
نشرة الموجز التعليمية .. ضوابط صرف مكافأة امتحانات النقل 2024 بالزيادات الأخيرة للمعلمين ”من معلم مساعد وحتى كبير معلمين” .. تحرك برلماني... التهديد بإيقاف الاستثمار.. رد عاجل من بيراميدز على عقوبة الشيبي 10 نصائح نفسية لمساعدة الأطفال على تجاوز مشاهد حرب غزة مديحة يسري.. أدت مناسك الحج 6 مرات واعتمرت 20 مرة ورفضت الحجاب وتزوجت من شيخ صوفي بيان عاجل من محامي محمد الشيبي بعد قرار المحكمة بحبس الشحات نصائح هامة للاستثمار في الادخار للمصريين في الخارج في اليوم العالمي له.. ما هو مرض التصلب المتعدد وما هي أعراضه وطرق العلاج؟ رسميا .. خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 إيقاف محمد الشيبى 6 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه بسبب مخالفة اللوائح (بالفيديو)الشحات لبس الجلابية.. حرمان لاعب الأهلي من اللعب لمدة خمس سنوات منها العسل والليمون.. 3 وصفات فعالة في تفتيح منطقة حول الفم والذقن رياض محرز يكشف كواليس غيابه عن معسكر منتخب الجزائر

بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة

بالصور .. إفتتاح المقر الجديد للإدارة العامة لنظم معلومات المرور 

 الإدارة العامة لنظم معلومات المرور
الإدارة العامة لنظم معلومات المرور

فى إطارالإستراتيجية المعاصرة لوزارة الداخلية والتى ترتكز فى أحد محاورها على تنمية وتطوير مقومات الآداء الأمنى الفعال، وذلك من خلال إستكمال الإمكانيات المادية والتقنية الحديثة ومواصلة إطلاق الطاقات البشرية وإنفاذاً للخطط الطموحة للوزارة والتى تستهدف إستحداث وتطوير المنشآت الشرطية بمختلف محافظات الجمهورية، وتزويدها بأحدث الأجهزة لتقديم الخدمات الشرطية للمواطنين بشكل عصرى متطور يتواكب مع الطفرة الحضارية التى تشهدها البلاد.. فقد تقررإفتتاح المقرالجديد للإدارة العامة لنظم معلومات المرور بقطاع الشرطة المتخصصة بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة تحت إشراف اللواء عاطف الشاعرمساعد وزير الداخلية للقطاع وقد تم تجهيز المقر الجديد للإدارة العامة لنظم معلومات المرور بأحدث إصدارات الأجهزة التكنولوجية المؤمنة طبقاً للمواصفات القياسية العالمية مما يساهم فى رفع قدرة مركز المعلومات الخاص بالإدارةبأكثر من ثلاث أضعاف المركز الحالى ليتمكن المركز من إستيعاب الخطط المستقبلية لإدارةحركة المركبات على كافة الطرق والمحاور لتحقيق أقصى درجات الإنضباط المرورى من خلال المراقبة الإلكترونية الحديثة
حيث يتيح مركز معلومات الإدارة تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً من خلال تطبيقات تراخيص موحدة لرخص القيادة والتسيير ، بالإضافة لتقديم خدمات تجديد التراخيص إلكترونياً بموقع وزارة الداخلية (بوابة مرور مصر وموقع بوابة مصر الرقمية)، وكذا الربط مع الهيئات المشاركة فى الخدمات المرورية كسداد الرسوم والضرائب والمخالفات ورسوم وثائق التأمين الإجبارى ، فضلاً عن إستحداث خدمات تطبيقات تبادل خطابات حظر البيع ورفع حظر البيع والتجديد السنوى إلكترونياً للمركبات الحاصلة على تسهيلات إئتمانية من كافة البنوك التجارية بالإضافة إلى تيسير الخدمات المرورية لمالكى المركبات التى مضى على صنعها 20 عاماً والراغبين فى إحلال وتجديد مركباتهم القديمة بأخرى حديثة تعمل بالغاز الطبيعى فى إطار مبادرة السيد رئيس الجمهورية لإحلال تلك المركبات.
كما تضمن المقر الجديد إنشاء مركز لتشفير الملصق الإلكترونىتم تجهيزه بأحدث الماكينات العالمية لتأمين كافة بيانات الملصق وعدم إمكانية قرائتها إلا من خلال قوارئ وزارة الداخلية للحفاظ على سرية تلك البيانات ، ويعد الملصق الإلكترونى من أهم عناصر منظومة النقل الذكى لإدارة الحركة المرورية على الطرق بشكل إلكترونى .
كما يحتوى المقر الجديد على مركز إصدار كروت وتصاريح تشغيل للمركبات وقائديها النقل البرى الخاضعين لأحكام القانون الخاص بتنظيم نقل الركاب بإستخدام تكنولوجيا المعلومات وستم تقديم هذه الخدمة عقب حصول الشركات العاملة فى هذا المجال على رخصة التشغيل من الجهة المعنية.
هذا وتتولى الإدارة العامة لنظم معلومات المرور تنسيقاً مع جهات الوزارة المعنية إنشاء وحدات مرورإلكترونية لتقديم خدمات المرور الترخيصية دون التقيد بمحل إقامة طالب الخدمة.. وفى هذا الإطار تم الإنتهاء من تجهيز أول مقر بمول سيتى ستارز تمهيداً للتشغيل بالإضافة إلى إنشاء محطات فحص فنى آلى للمركبات ومراكزتعليم قيادة بإستخدام أحدث الأجهزة العالمية

وقد تم الإنتهاء من إنشاء أول محطة فحص ومدرسة تعليم قيادة بمحافظة بورسعيد تمهيداً لتشغيلها وتعميم المشروع على كافة أنحاء الجمهورية.
يأتى هذا فى ضوء سعى وزارة الداخلية نحو إرتياد آفاق تحديث وتطوير كافة جهات الوزارة لتحقيق مستهدفات الرسالة الأمنية وتدعيم ركائز الأمن، وذلك حرصاً من وزارة الداخلية على تقديم الخدمات الأمنية الجماهيرية بجودة وإتقان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.