×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 24 سبتمبر 2021 11:29 صـ 17 صفر 1443هـ
الأخبار

رويترز .. أمريكا تهدد إثيوبيا وإريتريا بشأن الأعمال العدائية في إقليم تيجراي

الموجز

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تحذيراً شديد اللهجة إلى إثيوبيا وإريتريا بشأن "الأعمال العدائية" في إقليم تيجراي، مهددة باتخاذ مزيد من الإجراءات.

وبحسب "رويترز"، حذر مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، من أنه يتعين على إثيوبيا وإريتريا توقع المزيد من الإجراءات من جانب الولايات المتحدة إذا لم يؤد الإعلان عن وقف الأعمال العدائية إلى تحسينات في إقليم تيجراي.

وقال روبرت جوديك القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية لمكتب الشؤون الأفريقية بوزارة الخارجية الأمريكية في تصريحات أمام لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب:"لن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة الفظائع في تيجراي"

.ورجح دبلوماسيون، اليوم الثلاثاء، عقد جلسة طارئة بمجلس الأمن بشأن إقليم تيجراي الإثيوبي، يوم الجمعة المقبل، وفقا لـ"العربية".

ومن جانبها، استنكرت منظمة "يونيسيف" اقتحام عناصر من الجيش الإثيوبي، مكتبها في إقليم تيجراي.

فيما كشف دبلوماسيون، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة وبريطانيا وأيرلندا طالبوا بعقد اجتماع لمجلس الأمن حول إقليم تيجراي الإثيوبي.

فيما قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش إنه تحدث مع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، حول وقف إطلاق النار في إقليم تيجراي شمال إثيوبيا.

وكتب الأمين العام للأمم المتحدة عبر حسابه على “تويتر”: “تحدثت مع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد وآمل أن يتم وقف الأعمال العدائية بشكل فعال في إقليم تيجراي”.

إثيوبيا ـ وإريتريا ـ الأعمال العدائية ـ إقليم تيجراي

مواقيت الصلاة

الجمعة 11:29 صـ
17 صفر 1443 هـ 24 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:18
الشروق 05:44
الظهر 11:47
العصر 15:14
المغرب 17:50
العشاء 19:07
EFG hermes
EFG hermes