×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 28 يناير 2022 02:14 صـ 25 جمادى آخر 1443هـ
الأخبار

محدش هيقفل .. تفاصيل امتحانات الثانوية العامة كما كشفها طارق شوقي

طارق شوقي
طارق شوقي

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن طبيعة امتحانات الثانوية العامة مؤكدا إن عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة ووقت كل مادة لن يتغير، وهذه الأسئلة يضعها العشرات من أساتذة المركز القومي للامتحانات ويتم مراجعته من حيث الترجمة وجودة السؤال نفسه، لافتا أن هذه الأسئلة لا تهدف إلى "تقفيل الامتحان" ولكن الهدف هو حل أكبر عدد من الأسئلة في منافسة متكافئة مع باقي الطلاب.

وأضاف شوقي، في مؤتمر اليوم، أنه لا يجب أن يكون هناك قلق من عدم حل جميع الأسئلة، مؤكدا أنه يحظر دخول أي موبايل داخل اللجان، وسيكون عقوبته طبقا لقانون الغش الجديد والتابلت وأي كتاب غير كتاب الوزارة.

وأشار إلى أن الوزارة متعاونة مع وزارة الصحة للقيام باجراءات التعقيم، مناشدا الأهالي بعدم التجمع حول اللجان، وتابع "نريد أن نترك الأولاد يمتحنوا في هدوء.


أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن امتحان الثانوية العامة سيتم إجراؤه ورقيًا فقط، بتدوين الطلاب الإجابات في البابلت شيت فقط، بينما دور التابلت سيكون تسجيل الحضور والاطلاع على المحتوى التعليمي للكتب الدراسية فقط.

وقال شوقي، ، إن تسجيل الحضور عبر التابلت سيساهم في تيسير عملية التصحيح الرقمي للإجابات، مؤكدًا أن الغش الإلكتروني سيعاقب صاحبة بقانون الغش الجديد، الذي يتضمن عقوبات مغلظة، ويعتبر من الغش إدخال تابلت من خارج المنظومة التعليمية وكتب خارجية.

وذكر أن البنية التحتية فى لجان الثانوية العامة تعمل بنسبة 100%، لافتا إلى أنه تم الاطمئنان على كفئة المنظومة الإلكترونية فى عدد كبير من اللجان، والطلاب استجابوا لمنظومة البابل شيت فى التجربة التى عقدت فى شهر يونيو الحالى، موضحا أنه تم رصد بعض الطلاب حاولوا شراء تابلت خارجى ووضعه فى كفر وزارة التربية والتعليم إضافة إلى العبث فى الجهاز الأساسى للطلاب.

وأوضح أن أي كتب مخالفة للكتاب المدرسى لدخول اللجان سيتم سحبه، من الطالب مع تحرير محضر، مشيرا إلى أن يتم طباعة 192 امتحانا لطلاب الثانوية العامة، ويتم دخول التابلت اللجان وسيكون مؤمن تماما، وسوف يستخدم فى تسجيل الحضور وصورة رقمية للكتب المدرسية، مع غلق منصة الامتحان الالكترونى مع تركيز الطالب فى النسخة الورقية للامتحان، والكتابة ستكون على البابل شيت فقط، ولا نحتاج لوقت إضافى للامتحان، وأى تابلت خارج المنظومة سيتم سحبه وعمل مصدر.

وقال: "لن نستخدم منصة الامتحان الالكترونى فى الاختبار النهائى للثانوية العامة مع التصحيح الإلكترونى للجميع، مشيرا إلى أنه لا تغيير فى جدول الامتحانات أو الأسئلة، والأسئلة يتم وضعها من قبل خبراء".

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الهدف من الامتحانات هو تغيير أسلوب التعلم، قائلا: "مفيش حد هيقفل الامتحانات، والهدف حل أكثر عدد من الأسئلة، والامتحان سيكون موحدا بنفس الصعوبة".

وفي وقت سابق، وجّهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إخطارًا للمديريات بسرعة الانتهاء من تركيب كاميرات المُراقبة لجميع المدارس التي تنعقد بها امتحانات الثانوية

طارق شوقي الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة

مواقيت الصلاة

الجمعة 02:14 صـ
25 جمادى آخر 1443 هـ 28 يناير 2022 م
مصر
الفجر 05:18
الشروق 06:48
الظهر 12:08
العصر 15:07
المغرب 17:28
العشاء 18:48
link 2030 link link link link link link link link
CIB
CIB