×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 3 أكتوبر 2022 01:32 مـ 8 ربيع أول 1444هـ
الأرصاد : طقس الغد حار والعظمي بالقاهرة 31 درجةالقوي العاملة: الخميس والسبت إجازة للقطاع الخاصللعاملين بالقطاع الخاص.. قرار حكومي بشأن إجازة السبت والخميسالحكومة تكشف حقيقة وجود نقص فى أدوية الأورام بالمستشفيات الحكومية«المصرية لنقل الكهرباء» توقع عقدا لتدعيم الشبكة بالقاهرة والإسكندرية وغرب الدلتا بـ95 ملايين جنيهوزير الكهرباء يتابع مؤشرات الأداء بنطاق عمل شركة شمال القاهرةشكرى يشارك في اجتماع كينشاسا التحضيرى لمؤتمر cop27السيسى يرأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحةبي تك تسعى نحو المزيد من النمو والتوسع عن طريق استثمار جديد للشركة السعودية المصرية للاستثماروزير التنمية المحلية ووزيرا التضامن والزراعة يتفقدون مجمع الخدمات الحكومية وحديقة 30 يونيو بالوادي الجديدوزير التنمية المحلية : اهتمام رئاسي بتطوير ودعم صناعة وإنتاج التمور بالوادي الجديدتركيا توفد وزراء الخارجية والدفاع والطاقة إلى ليبيا.. السبب خطير
الأخبار

عاجل .. تعرف على اجراءات تأمين امتحانات الثانوية العامة

الموجز

قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن جميع المديريات في كل محافظة لديها تعليمات رسمية بإخطار مديريات الأمن بمقار لجان سير امتحانات الثانوية العامة 2021 من أجل تعيين حراسات ودوريات من الشرطة لتأمين جميع اللجان طوال فترة امتحانات الثانوية العامة 2021 .

تأمين امتحانات الثانوية العامة

وقال وزير التعليم الدكتور طارق شوقي إن الحراسة الأمنية التي ستتوفر عند كل لجنة امتحانات ثانوية عامة 2021 ، ستكون بواقع 3 من رجال الشرطة، بالإضافة إلى 3 ورديات على مدار 24 ساعة بفردين لكل وردية، منهما ضابط واحد على الأقل.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

ونفى وزير التعليم صحة ما تردد بشأن نية الوزارة تغيير جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 أو تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة 2021، حيث أعلن وزير التعليم أن من المقرر انعقاد امتحانات الثانوية العامة من يوم 10 يوليو الجاري لطلاب الشعبة العلمية، و11 يوليو لطلاب الشعبة الأدبية، وسط إجراءات وقائية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

تنسيق العلمي والأدبي

وقال وزير التعليم طارق شوقي إن تنسيق الشعبتين العلمية والأدبية مختلف، "لذلك وضعنا امتحانات العربي واللغة الأولى في أيام مختلفة لكل شعبة".

وأضاف وزير التربية والتعليم "يا ريت منتكلمش في الموضوع ده تاني، لأن الامتحان فاضل له 9 أيام، محتاجين تركيز في المذاكرة فقط".

كاميرات مراقبة في اللجان

وضمن إجراءات تأمين امتحانات الثانوية العامة استقبلت ادارة مدرسة الشهيد مصطفى يسري عميرة، بمصر الجديدة، كاميرات المراقبة، وبدأت أعمال التركيب في اللجان التي ستعقد فيها؛ تنفيذًا للتعليمات التي أرسلتها الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم ، إلى جميع المديريات التعليمية في المحافظات، حيث شددت على مديري المديريات التعليمية بسرعة الانتهاء من تركيب منظومة كاميرات المراقبة لجميع المدارس التي ستنعقد فيها لجان امتحانات الثانوية العامة 2021.

وشددت الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، على أن يتم تسليم كاميرات المراقبة لمديري المدارس ومسؤولي العهدة ومسؤولي التطوير التكنولوجي بالمدارس ، على أن يتم العمل على مدار 24 ساعة لحين الانتهاء من تنفيذ هذه التعليمات قبل موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 بوقت كاف ، تحت إشراف مسؤولي الأمن بالمديريات والإدارات التعليمية.

كاميرات وحراسة ـ إجراءات ـ امتحانات ـ الثانوية العامة

مواقيت الصلاة

الإثنين 01:32 مـ
8 ربيع أول 1444 هـ 03 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:49
الظهر 11:44
العصر 15:07
المغرب 17:39
العشاء 18:56
الزمان الطريق