الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 12:39 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إسرائيل: مستعدون لدعم لبنان في أزمته الاقتصادية

إسرائيل
إسرائيل

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، اليوم الأحد 4 يوليو، أن بلاده مستعدة لتقديم الدعم إلى لبنان للخروج من أزمتها الاقتصادية.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، إن القلب يعتصر لمشاهدة صور الجياع في الشوارع اللبنانية، مؤكدًا أن إسرائيل مستعدة لمد يد العون للبنان علماً بأنها قد عرضت عليه ذلك في الماضي.

وأضاف جانتس أن إسرائيل مستعدة حالياً للعمل مع دول وجهات دولية لكي تساعد لبنان في الخروج من الأزمة الحالية نحو النمو والازدهار.

وتابع "جانتس"، أن إسرائيل انسحبت من لبنان بهدف إنهاء النزاع، وأفصح عن اعتقاده بأنه لولا حزب الله والنفوذ الإيراني لحل السلام بين البلدين.

وقال "جانتس"، إن حزب الله يزيد من النفوذ الإيراني في لبنان مستغلاً الأزمة الاقتصادية والسياسية التي كانت من العوامل التي سببتها.

وأضاف: "نلاحظ حاليا نوعا من الانقلاب الصامت حيث تتغلغل جهات وهيئات إيرانية خطوة تلو الأخرى في لبنان، حيث تحاول إدخال وسائل قتالية وبعث الأيديولوجية المتطرفة، وهو ما يشكل خطرا على لبنان والمنطقة بأسرها".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.