×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 19 سبتمبر 2021 02:06 مـ 12 صفر 1443هـ
كورة وملاعب ملاعب عالمية

البولندي هوركاتش يطيح بفيدرر من دور الثمانية.. وديوكوفيتش يبلغ قبل نهائي ويمبلدون

ديوكوفيتش
ديوكوفيتش

فجر البولندي هوبرت هوركاتش مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاح بالنجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر من دور الثمانية لمنافسات فردي الرجال ببطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، ثالث بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى لهذا الموسم، اليوم الأربعاء.

وتغلب هوركاتش على فيدرر، المصنف السادس للبطولة، بثلاث مجموعات نظيفة بنتيجة 6 / 3 و7 / 6 و6 / صفر

وظهر فيدرر /39 عاما/ بشكل جيد خلال الأسبوع الأول في نادي عموم إنجلترا لينعش آمال محبيه في التتويج بلقبه المفضل، قبل شهر من عيد ميلاده الأربعين، رغم خضوعه لجراحتين في الركبة مؤخرا.

لكن هوركاتش، الذي يتواجد ضمن أفضل 20 لاعبا في العالم ويصغر فيدرر بـ15 عاما، كان ببساطة جيدا جدا اليوم بالنسبة لخصمه، الذي عانى من الخسارة بثلاث مجموعات نظيفة في ويمبلدون لأول مرة منذ 19 عاما.

ويواجه هوركاتش في الدور قبل النهائي الإيطالي ماتيو بيرتيني، المصنف السادس للبطولة، الذي تغلب على الكندي فيليكس أوجيه أليازيمي بنتيجة 6 / 3 و5 / 7 و7 / 5 و6 / 3.

في المقابل، صعد النجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش، للدور فبل النهائي في البطولة، في وقت سابق اليوم، وذلك للمرة العاشرة في مسيرته الرياضية.

وفاز ديوكوفيتش، متصدر التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، اليوم على المجري مارتون فوسوفيكس بنتيجة 6 / 3 و6 / 4 و6 / 4 في دور الثمانية للمسابقة.

ولم يخسر ديوكوفيتش، الذي يمتلك خمسة ألقاب في البطولة ويتطلع لتحقيق لقبه الـ20 في بطولات جراند سلام، سوى بمجموعة واحدة فقط خلال مسيرته في النسخة الحالية لويمبلدون أمام البريطاني جاك درابر في الدور الأول للمسابقة.

ولا يزال ديوكوفيتش في طريقه الثابت ليصبح رابع لاعب يفوز بثلاثة ألقاب متتالية في ويمبلدون إلى جانب السويسري روجيه فيدرر والسويدي المعتزل بيورن بورج والنجم الأمريكي السابق بيت سامبراس.

وعقب فوزه على فوسوفيكس، أول مجري يبلغ دور الثمانية في البطولات الأربع الكبرى منذ 40 عاما، قال ديوكوفيتش في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "أعتقد أن المباراة كانت قوية للغاية".

وأضاف ديوكوفيتش "بدأت بشكل جيد للغاية، لم أفعل الكثير من الأشياء الخاطئة في أول خمسة أو ستة أشواط".

وأوضح اللاعب الصربي "كسر إرسال فوسوفيكس في شوط واحد بالمجموعتين الثانية والثالثة كان كافيا، وأتقدم بالتحية لمارتون. لقد قدم بطولة رائعة حقا".

وأكد ديوكوفيتش " دخول التاريخ هو مصدر إلهام بالنسبة لي – دعونا نستمر في ذلك".

وضرب ديوكوفيتش (حامل اللقب) موعدا في الدور قبل النهائي مع الكندي دينيس شابوفالوف، المصنف العاشر للبطولة، الذي اجتاز عقبة الروسي كارين خاشانوف بنتيجة 6 / 4 و3 / 6 و5 / 7 و6 / 1 و6 / 4 في مباراة ماراثونية.

وصرح شابوفالوف، الذي يستعد لتسجيل ظهوره الأول في المربع الذهبي لإحدى البطولات الكبرى في مشواره مع اللعبة البيضاء، عقب المباراة "كانت المواجهة صعبة جدا، خاصة في المجموعة الخامسة، حيث أهدرت عدة فرص لكسر إرسال خاشانوف، ثم خضت الشوط الأكثر إثارة في حياتي".

وأشار اللاعب الكندي في مقابلة أجراها داخل الملعب "كنت في وضع مماثل في دور الثمانية لبطولة أمريكا المفتوحة، وبدأت المجموعة الخامسة بشكل بطيء نسبيا، لذا قلت لنفسي أريد أن أبدأ سريعا وألعب كل نقطة بأقصى ما أستطيع في المجموعة. قد حالفني الحظ ".

ديوكوفيتش فيدرر ويمبلدون

مواقيت الصلاة

الأحد 02:06 مـ
12 صفر 1443 هـ 19 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:56
العشاء 19:14
link
EFG hermes
EFG hermes