الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:58 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مسؤول بريطاني بارز يرفض انتقادات المدافع مينجز لوزيرة الداخلية

تايرون مينجز
تايرون مينجز

دافع مسؤول بريطاني بارز عن وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتل بعدما تعرضت لانتقادات من جانب لاعب كرة القدم تايرون مينجز، الذي قال إن الوزيرة أشعلت النار حول العنصرية.

وقال ستيفن باركلي عضو البرلمان، السكرتير الأول للخزانة، في تصريحات لقناة "سكاي نيوز" التليفزيونية :"وزيرة الداخلية اتخذت موقفا ضد العنصرية مرارا".

وأضاف في التصريحات التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" :"تعرضت وزيرة الداخلية نفسها لإساءات عنصرية مروعة عبر الإنترنت".

وتابع :"لقد أدانت باستمرار الإساءات العنصرية عبر الإنترنت واتخذت إجراءات بصفتها وزيرة الداخلية، ضد بعض الجماعات اليمينية المتطرفة المسؤولة عن ذلك".

وتعرض ماركوس راشفورد وجادون سانشو وبوكايو ساكا لاعبو المنتخب الإنجليزي لإساءات عنصرية عبر الإنترنت، بعدما أهدرو فرص التسجيل خلال ضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز المنتخب الإيطالي على نظيره الإنجليزي 3 / 2 بعد التعادل 1 / 1 في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائية لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) على ملعب ويمبلي أمس الأول الأحد.

وكانت باتل قد صرحت قبل أسابيع قليلة بأن الجماهير لها الحق في استهجان جثو اللاعبين على الركبة، لكنها ذكرت عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" صباح أمس الاثنين أنها "مشمئزة" من الإساءات العنصرية التي وجهت للاعبين.

ومن جانبه، تحدث مينجز عبر تويتر مساء الاثنين عن الموقف السابق لوزيرة الداخلية.

وقال مينجز لاعب قلب دفاع فريق أستون فيلا :"لا يفترض تأجيج النيران في بداية البطولة عبر وصف رسالتنا لمناهضة العنصرية بأنها "إيماءة سياسية" ثم التظاهر بالاشمئزاز عندما يحدث الشيء الذي نناهضه".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.