الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 10:59 مـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
نهائي دوري أبطال أوروبا.. بعثة ريال مدريد تصل إلى لندن كاملة العدد لمواجهة بوروسيا بعدما تصدرت التريند... ياسمين رئيس تنشر أول صوره لزفافها والجمهور يعلق ” يارب تكون الأخيرة” تطورات الحالة الصحية لـ تيام مصطفى قمر بعد تعرضه لوعكة صحية الأشواط الإضافية تحسم نتيجة مباراة الإسماعيلي ضد القناة في كأس مصر الحق اشتري.. انخفاض كبير في أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية 5من الجثث خلال 48 ساعة.. رائحة الجريمة تفوح من هذا المكان في إجازة نهاية الأسبوع.. حيل بسيطة لتنظيف منزلك بسهولة تغيير مفاجئ في نهائي دوري السوبر بين الأهلي والاتحاد والسكندري فردوس عبد الحميد تكشف أسباب فشل مسلسل ”الضاحك الباكي” كأس مصر: الإسماعيلى يتعادل مع القناة 1-1 فى الشوط الأول هل يرتفع سعر البنزين في مصر قريبًا بعد قرار الحكومة؟ نشرة الموجز التعليمية .. ضوابط صرف مكافأة امتحانات النقل 2024 بالزيادات الأخيرة للمعلمين ”من معلم مساعد وحتى كبير معلمين” .. تحرك برلماني...

باخ يدعم مشاركة هوبارد الرباعة النيوزلندية المتحولة جنسيا في  الأولمبياد

توماس باخ
توماس باخ

أكد توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أن اللجنة تدعم مشاركة الرباعة النيوزلندية المتحولة جنسيا لورين هوبارد في أولمبياد طوكيو.

وفي مؤتمر صحفي أمس السبت عبر باخ عن دعمه الكامل لهوبارد /43 عاما/ التي تستعد لدخول التاريخ كأول رياضية متحولة جنسيا تشارك في دورة الالعاب الأولمبية الصيفية.

وردا على سؤال من مراسل صحفي بشأن مدى عدالة قرار السماح لهوبارد بالمنافسة مع السيدات في منافسات رفع الأثقال، قال باخ "قواعد التأهل تم إقرارها بواسطة الاتحاد الدولي لرفع الاثقال قبل بداية التصفيات، وهذه القواعد سارية، لا يمكن تغيير اللوائح أثناء إقامة المنافسات".

وأكد باخ أن هذه القواعد سيتم مراجعتها في وقت لاحق.

وأضاف "في نفس الوقت فإن اللجنة الأولمبية الدولية في مرحلة التباحث مع مختلف الأطراف المعنية، خبراء الطب، الخبراء الإجتماعيين ، خبراء حقوق الإنسان ، وأيضا بالتأكيد الاتحادات الدولية ، لمراجعة هذه القواعد والوصول في النهاية لبعض الإرشادات ، والتي لا يمكن أن تتحول إلى لوائح نظرا لأن هذه مسألة لا يوجد لها حل واحد يلائم الجميع".

وأشار "إنه وضع يختلف من رياضة لأخرى".

وبحسب الإرشادات الحالية للجنة الأولمبية الدولية ، فيحق للاعبات المتحولات جنسيا المشاركة في المنافسات بناء على مستويات هرمون تستوستيرون حيث ينبغي أن يقل عن 10 نانومول/لتر لمدة 12 شهرا على الأقل قبل المشاركة في المنافسات للمرة الأولى.

وبسؤاله عما إذا كان "يدعم بشكل كامل على المستوى الشخصي" مشاركة هوبارد في الأولمبياد ، أكد باخ أن الرباعة النيوزلندية ستشارك في نسخة العام الحالي من الأولمبياد، نظرا لأن القواعد الحالية تسمح لها بالمشاركة.

وأكد "القواعد موجودة وينبغي تطبيق القواعد، ولا يمكن تغيير اللوائح خلال نظام التأهل القائم، هذا ما يعتمد عليه جميع الرياضيين حول العالم، أن يتم تطبيق القواعد".

واستوفت هوبارد كافة معايير التأهل المنقحة للمشاركة في منافسات رفع الأثقال في وزن 87 كجم بفئة السيدات في أولمبياد طوكيو التي تقام خلال الفترة من 23 يوليو وحتى الثامن من أغسطس.

وولدت هوبرت ونافست في رفع الأثقال كرجل، قبل أن تخضع لجراحة لتغيير الجنس في 2012.

وفازت هوبرت بالميدالية الفضية في بطولة العالم عام 2017 وأصبحت أول رياضية متحولة جنسيا في نيوزيلندا تشارك في دورة ألعاب الكومنولث في 2018.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة