×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 08:18 مـ 13 جمادى أول 1444هـ
سهير جودة تهنئ شريهان بعيد ميلادها: قاهرة المستحيل وبتخلق من كل نهاية بداية جديدةمحمد علي رزق يحتفل بقدوم طفلته الجديدةمباحث القاهرة تواصل ضبط وملاحقة الهاربين من تنفيذ أحكام قضائيةالبوابة الاقتصادية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تنظم الفعالية السنوية بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيسهاكلية العلاج الطبيعي بالجامعة المصرية الصينية تحتفل باليوم العالمي لذوي الهممبسنت حاتم تتعاقد علي ”لآخر نفس” بطلة امام جميلة عوضتفاصيل المؤتمر الصحفي لمسرحية ”سيدتي الجميلة”ميرنا جميل تكشف كواليس مسلسل ”اللعبة 4”ختام فاعليات النسخة الخامسة من معرض ”بيزنكس” بإجمالي حجم تعاقدات تتجاوز 850 مليون جنيهرئيس «المحطات النووية» يكشف تفاصيل إنشاء مركز إقليمى لنقل الخبرات المصرية للدول الأفريقيةاورنچ مصر تتعاون مع شركة ”سهل” للمدفوعات لإتاحة خدمات تحصيل الفواتير وشحن الرصيد عبر تطبيق ”سهل”16.3 مليون جنيه إيرادات مستهدفة لـ”اتصال” لدعم ريادة الأعمال في عام 2023
كورة وملاعب ملاعب عالمية

باخ يدعم مشاركة هوبارد الرباعة النيوزلندية المتحولة جنسيا في  الأولمبياد

توماس باخ
توماس باخ

أكد توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أن اللجنة تدعم مشاركة الرباعة النيوزلندية المتحولة جنسيا لورين هوبارد في أولمبياد طوكيو.

وفي مؤتمر صحفي أمس السبت عبر باخ عن دعمه الكامل لهوبارد /43 عاما/ التي تستعد لدخول التاريخ كأول رياضية متحولة جنسيا تشارك في دورة الالعاب الأولمبية الصيفية.

وردا على سؤال من مراسل صحفي بشأن مدى عدالة قرار السماح لهوبارد بالمنافسة مع السيدات في منافسات رفع الأثقال، قال باخ "قواعد التأهل تم إقرارها بواسطة الاتحاد الدولي لرفع الاثقال قبل بداية التصفيات، وهذه القواعد سارية، لا يمكن تغيير اللوائح أثناء إقامة المنافسات".

وأكد باخ أن هذه القواعد سيتم مراجعتها في وقت لاحق.

وأضاف "في نفس الوقت فإن اللجنة الأولمبية الدولية في مرحلة التباحث مع مختلف الأطراف المعنية، خبراء الطب، الخبراء الإجتماعيين ، خبراء حقوق الإنسان ، وأيضا بالتأكيد الاتحادات الدولية ، لمراجعة هذه القواعد والوصول في النهاية لبعض الإرشادات ، والتي لا يمكن أن تتحول إلى لوائح نظرا لأن هذه مسألة لا يوجد لها حل واحد يلائم الجميع".

وأشار "إنه وضع يختلف من رياضة لأخرى".

وبحسب الإرشادات الحالية للجنة الأولمبية الدولية ، فيحق للاعبات المتحولات جنسيا المشاركة في المنافسات بناء على مستويات هرمون تستوستيرون حيث ينبغي أن يقل عن 10 نانومول/لتر لمدة 12 شهرا على الأقل قبل المشاركة في المنافسات للمرة الأولى.

وبسؤاله عما إذا كان "يدعم بشكل كامل على المستوى الشخصي" مشاركة هوبارد في الأولمبياد ، أكد باخ أن الرباعة النيوزلندية ستشارك في نسخة العام الحالي من الأولمبياد، نظرا لأن القواعد الحالية تسمح لها بالمشاركة.

وأكد "القواعد موجودة وينبغي تطبيق القواعد، ولا يمكن تغيير اللوائح خلال نظام التأهل القائم، هذا ما يعتمد عليه جميع الرياضيين حول العالم، أن يتم تطبيق القواعد".

واستوفت هوبارد كافة معايير التأهل المنقحة للمشاركة في منافسات رفع الأثقال في وزن 87 كجم بفئة السيدات في أولمبياد طوكيو التي تقام خلال الفترة من 23 يوليو وحتى الثامن من أغسطس.

وولدت هوبرت ونافست في رفع الأثقال كرجل، قبل أن تخضع لجراحة لتغيير الجنس في 2012.

وفازت هوبرت بالميدالية الفضية في بطولة العالم عام 2017 وأصبحت أول رياضية متحولة جنسيا في نيوزيلندا تشارك في دورة ألعاب الكومنولث في 2018.

توماس باخ هوبارد الأولمبياد

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 08:18 مـ
13 جمادى أول 1444 هـ 06 ديسمبر 2022 م
مصر
الفجر 05:05
الشروق 06:37
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web auto auto auto auto auto fr auto auto auto auto auto attar
CIB
CIB