×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 21 أكتوبر 2021 01:19 مـ 15 ربيع أول 1443هـ
الأخبار

عاجل.. بيان رسمي من إسرائيل بشأن مؤامرة سد النهضة

نتنياهو
نتنياهو

كشفت السفارة الإسرائيلية في مصر عن موقف بلادها من سد النهضة وحرصت على بيان حقيقة ضلوع إسرائيل في أزمة سد النهضة الإثيوبي التي تهدد حصة مصر في مياه نهر النيل الدولي.

وأكدت السفارة أن «ما تردد مؤخرا عن ضلوع إسرائيل في موضوع سد النهضة عار من الصحة ولا أساس له»، مضيفة أنها «تقف على مسافة واحدة فيما يتعلق بموضوع سد النهضة ومعنية باستقرار مصر وسلامتها.

وقال بيان للسفارة الإسرائيلية نشرته عبر حسابها في تويتر، إنها تعرب عن فائق الاحترام للشعب المصري وقيادته الرشيدة بزعامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضافت السفارة أنها تؤكد بصورة واضحة وغير قابلة لأي تأويل أن ما تردد مؤخرًا في بعض القنوات والمقالات الصحفية عن ضلوع دولة إسرائيل في موضوع سد النهضة هو عار من الصحة ولا أساس له.

وشددت إسرائيل على أنها لديها من المياه ما يكفيها ويسد احتياجاتها، وهي دائمًا على استعداد لوضع خبراتها وتوسيع التعاون المشترك في مجال تكنولوجيا المياه مع مصر.

وأشارت السفارة الإسرائيلية إلى أن إسرائيل تعتمد على طرق المعالجة الزراعية وتحلية مياه البحر للشرب ولديها التكنولوجيا التي توفر لها المياه، مُعربة عن أملها أن تمر المفاوضات بما يحقق الاستقرار والرخاء لشعوب الدول الثلاث.

نتنياهو إسرائيل سد النهضة

مواقيت الصلاة

الخميس 01:19 مـ
15 ربيع أول 1443 هـ 21 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:34
الشروق 06:01
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:19
العشاء 18:36
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes