×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 16 سبتمبر 2021 01:09 مـ 9 صفر 1443هـ
الأخبار

عاجل .. خروج الثعابين من جحورها فى عيد الأضحى .. تعرف على السر

الموجز

قال محمد على فيهم، رئيس مركز تغير المناخ بوزارة الزراعة، إن صيف مصر مشهور بالارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة.
وأضاف "فهيم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"،: "المتوقع خلال أسبوع العيد أن يكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة مرة أخري بسبب امتداد منخفض الهند الموسمي الذي يسبب في درجات الحرارة
إضافة إلى وجود منخفض وهو منخفض السودان الموسمي، وهو الذي سبب ارتفاع درجات الجرارة في الصعيد عن باقي الجمهورية".
وأشار: "بعد يوم 21 يوليو يصاحب درجات الحرارة طاقة حرارة عالية بسبب تعامد الشمس على مدار السرطان، وهذه الطاقة الحرارية هي التي تستفز الحشرات والزواحف مثل الثعابين والعقارب وغيرها خاصة في مناطق الظهير الصحراوي والمناطق الريفية".
وأوضح: "نحن في موسم الحصاد، أتمني من كل العاملين في موسم الحصاد أن يأخذوا حذرهم خاصة في أوقات الظهيرة، وأن يرتدوا شيء في أرجلهم، ويبتعدوا قدر المستطاع عن الأماكن التي بها برك مياه أو حشائش، لأن الزواحف تبحث عن المناطق التي تخفف من حرارة الجسم".

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك انخفاضا في درجات الحرارة، خلال طقس وقفة عرفات، غدا الاثنين، حيث يكون الطقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، يكون مائلا للحرارة رطب على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ويكون حالة طقس وقفة عرفات، ليلا، معتدل الحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

وتكون الظواهر الجوية المؤثرة في طقس وقفة عرفات، هي نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، ويكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من أقصى جنوب البلاد ( حلايب - شلاتين - أبوسمبل) على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، غدا خلال طقس وقفة عرفات، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 37 للعظمى والصغرى 25، السواحل الشمالية 32 للعظمى والصغرى 24، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 41 للعظمى والصغرى 28، شمال الصعيد 41 للعظمى والصغرى 25، جنوب الصعيد 45 للعظمى والصغرى 27.

وحول نسب الرطوبة، خلال طقس وقفة عرفات، تكون على القاهرة الكبرى والوجه البحري 80 للعظمى و35 للصغرى، السواحل الشمالية 85 للعظمى والصغرى 40، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 55 للعظمى والصغرى 30، شمال الصعيد 40 للعظمى والصغرى 25، جنوب الصعيد 30 للعظمى والصغرى 15.

طقس ـ حار ـ الثعابين ـ جحورها

مواقيت الصلاة

الخميس 01:09 مـ
9 صفر 1443 هـ 16 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:12
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:00
العشاء 19:18
EFG hermes
EFG hermes