الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:51 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

السكة الحديد تكشف موعد استقبال أول دفعة من العربات المكيفة الجديدة

أكدت هيئة السكة الحديد أنه من المنتظروصول أول دفعة من القطارات الجديدة المكيفة الواردة ضمن التعاقد المبرم بين الهيئة وشركة ترانسماش هولدينج الممثلة للتحالف الروسى المجرى الموردة لصفقة الـ 1300 عربة بعد إجازة عيد الأضحى.

والاتفاق مع شركة ترانسماش هلوينج يشمل تصنيع وتوريد 800 عربة مكيفة درجات أولى وثانية وثالثة تأتى على دفعات شهرية، وتتضمن الـ 800 عربة 500 درجة ثالثة مكيفة تدخل مصر لأول مرة و180 درجة ثانية مكيفة و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة، بالإضافة إلى أن الاتفاق يضم أيضًا 500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية (عادية).

ويشمل الاتفاق الموقع بين هيئة السكة الحديد وشركة ترانسماش هولدينج على تصنيع 51% من صفقة العربات المتعاقد عليها فى المجر و49% فى روسيا، حيث وصل من الصفقة الأكبر فى تاريخ الهيئة حتى الآن 460 عربة ذات تهوية ديناميكية (عادية) أغلبها جاء من روسيا ودخلت الخدمة على الخطوط الرئيسية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.