رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 19 مارس 2024 09:47 صـ 9 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار
9 رمضان.. اعرف الحالة المرورية الآن بالقاهرة والجيزة 19-3-2024 الآن.. هبوط حاد في سعر الدولار داخل البنوك اليوم الثلاثاء 19-3-2024 واختفاء السوق السوداء رابط الاستعلام عن وظائف معلم مساعد في 8 محافظات بمسابقة الـ 30 ألف معلم .. سجل هنا تعطيل الدراسة خلال الأيام المقبلة بسبب الطقس السيئ.. التعليم تحسم الجدل غدا أخر موعد للتقديم | وظائف الجامعات.. جامعة عين شمس تعلن عن وظائف أعضاء هيئة التدريس سعر الذهب اليوم الثلاثاء 19-3-2024.. مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر سعر الدولار اليوم الثلاثاء 19-3-2024 .. الأخضر يواصل السقوط أمام الجنيه في البنوك صراع بين أحمد السقا وباسم سمرة في الحلقة الثامنة من العتاولة موعد مباراة ليفربول ضد برايتون في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة الداخلية تتجاوب مع شكاوى المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعى مسلم يكشف سر فسخ خطوبته بعد 18 يوم فقط موعد مباراة أتلتيكو مدريد ضد بوروسيا دورتموند في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

سانشو يكمل انتقاله من بوروسيا دورتموند إلى مانشستر يونايتد

سانشو
سانشو

أكمل الجناح الإنجليزي جادون سانشو صفقة انتقاله من فريق بوروسيا دورتموند الألماني إلى مانشستر يونايتد، وفقا لما أعلنه الناديان اليوم الجمعة.

وتم الاتفاق بشكل مبدئي على انتقال سانشو /21 عاما/ في الأول من تموز/يوليو الجاري، وذكر دورتموند :"كلا الناديين أوضحا الآن جميع التفاصيل التعاقدية مع اللاعب".

وسيحصل دورتموند على مقابل مادي قدره 85 مليون يورو (7ر100 مليون دولار)، بمجرد أن يؤكد الاتحادان الإنجليزي والألماني الصفقة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقال سانشو :"سأظل دائما ممتنا لدورتموند لأنه أعطاني الفرصة للعب مع الفريق الأول، رغم أنني كنت أعلم دائما أنني سأعود لإنجلترا يوما ما".

وأضاف :" فرصة الانضمام لمانشستر يونايتد حلم وتحقق ولا يمكنني الانتظار للعب في الدوري الممتاز".

وذكر يونايتد أن سانشو وافق على عقد حتى 2026 مع إمكانية التمديد لموسم آخر.

وقال هانز يواخيم فاتزكه الرئيس التنفيذي لدورتموند :"كانت رغبة جادون الصريحة هي العودة لبلاده واللعب في الدوري الممتاز، وكان سلوكه لا تشوبه شائبة على الإطلاق في جميع الأوقات".

وانضم سانشو لدورتموند قادما من مانشستر سيتي وكان يبلغ وقتها 17 عاما في 2017 وسجل 49 هدفا في 136 شارك بها مع الفريق، وفاز معه بكأس ألمانيا في الموسم الماضي.

وقال سانشو :"لا يمكنني شكر الأشخاص المسؤولين عن بوروسيا دورتموند بما يكفي لمنحي الفرصة مثلي كمثل أي لاعب شاب. في دورتموند كنت قادرا أن أنضج وأن أصبح اللاعب الذي وصلت إليه".

وأضاف :"الفوز بكأس ألمانيا في الموسم الماضي كان نهاية عظيمة لوقتي هنا مع بوروسيا دورتموند. ولكنني سأظل دائما أتذكر الدعم والحب من جانب الجماهير المذهلة على أنه شيء مميز".

وكان سانشو جزءا من المنتخب الإنجليزي الذي شارك في بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" ولكن مشاركته كانت نادرة في المباريات وذلك قبل أن يهدر ركلة جزاء في المباراة النهائية التي حسمت بركلات الترجيح أمام المنتخب الإيطالي.

ومع ذلك، كان يعتبر لفترة طويلة مرشحا رئيسيا للانتقال لمانشستر يونايتد، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني خلف مانشستر سيتي.

وقال أولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد :" جادون يجسد نوع اللاعب الذي أريد جلبه للنادي، إنه لاعب مهاجم في أفضل تقاليد مانشستر يونايتد".

وأضاف :"سيشكل جزءا لا يتجزأ من فريقي في السنوات المقبلة وأنا أتطلع لرؤيته يزدهر. أرقامه في تسجيل الأهداف وصنعها تتحدث عن نفسها كما أنه سيجلب سرعة مذهلة ، وذوقا وإبداعا للفريق".

ووفقا لوسائل الإعلام، فإن دورتموند على وشك التعاقد مع اللاعب الهولندي دونيل مالين من أيندهوفن ليكون بديلا لسانشو.