الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 03:25 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روشتة سحرية لصحة الجسم.. كل ما تريد معرفته عن البرغل

البرغل
البرغل

من المعروف لدى الجميع أن البرغل يتميز بخصائص صحية كثيرة، وهو عبارة عن حبوب القمح قبل تجفيفها وطحنها، وهو لا يخلو من الجلوتين، ولكنه يشبه "الكينوا" إلى حد كبير من ناحية قيمتها الغذائية ومحتواها من البروتينات والألياف ويمكن تناوله أخضر طازج عند حصاد القمح، أو تناوله مطبوخ بعد تجفيف الحبوب.

وبالتالي هو منتج غذائي من حبوب القمح أو الحنطة الخضراء قبل جفافها تحصد سنابلها وهي خضراء وتعرض للحرارة لعدة أيام ثم يتم طحنها لتكون مثل جريش القمح الجاف، ويعتبر البرغل مصدرا لمضادات الأكسدة الهامة والضرورية، إذ ان قيمتها الغذائية العالية مفيدة للإنسان وانخفاض نسبة الدهون فيها بشكل كبير يجعلها مفضلة لدى الكثير، كما أن البرغل يحتوي على ضعف الألياف التي تحتويها نظيرتها من الكينوا، ما يجعلها تساعد على خسارة الوزن أكثر من الكينوا.

وللبرغل العديد من الفوائد المتنوعة،ولهذا نستعرض كل ما تريد معرفته عن البرغل

= يحتوي على الألياف، وتناوله يساعد بشكل كبير في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعملية الهضم وتسهيلها والتخفيف من مشاكل الهضم الشائعة، مثل: الإسهال والإمساك.

= يعالج البرغل مشاكل الجهاز الهضمي، مثل: متلازمة القولون العصبي، ويعتقد الباحثون أن للبريبيوتيكس قدرة على توفير الغذاء الجيد الذي تحتاجه بكتيريا الأمعاء المفيدة، والتي تلعب دورًا هامًا في محاربة أمراض الأمعاء والقولون

= يسيطر علي الوزن، خاصة وأنه من المعروف أن الأطعمة الغنية بالبروتينات لها القدرة على جعل الشخص يشعر بالشبع لفترة أطول، مما يساعد على خسارة الوزن مع الوقت، إذ يقلل من الرغبة لتناول أي وجبات خفيفة خلال اليوم، مما يقلل من السعرات المستهلكة ، وخسارة الوزن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.