الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:31 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

نبأ عاجل .. أثيوبيا تشتعل .. وقتال عنيف في أمهرة بين قوات آبي أحمد وجبهة تيجراي

اثيوبيا
اثيوبيا

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن قتالًا عنيفًا اندلع في ولاية أمهرة الإثيوبية بين القوات الفيدرالية وجبهة تحرير إقليم تيجراي، في أحدث مؤشر على تصاعد الحرب إلى المناطق المجاورة.

وحسب الشبكة البريطانية، قال مسؤولون في أمهرة إن الجنود الفيدراليين وكذلك القوات الإقليمية في أمهرة قاتلوا متمردي جبهة تحرير شعب تيجراي.

جاء ذلك بالرغم من تصريحات المتحدث باسم رئيس الوزراء االإثيوبي، آبي أحمد، بشأن استمرار وقف إطلاق النار أحادي الجانب الذي أعلن الشهر الماضي، لافتا إلى أنه لم يتم تعليقه.

ويأتي الصراع الجديد، في الوقت الذي أعلنت ولاية أمهرة حشد جنودها للقتال ضد الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، بعد خسارة آبي حمد.

ولجأ رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد من جديد إلى إريتريا في الحرب الدائرة بين قواته الحكومية وقوات إقليم تيجراي التي توسع جبهة القتال مع حلفاء آبي أحمد.

وقالت صحيفة "السوداني" نقلا عن مصادرها في مدينة الحمرة في إثيوبيا، إن 40 شاحنة عسكرية محملة بجنود من إريتريا وصلت إلى الحمرة.

وأضافت أن الشاحنات الـ40 تعرضت قبل وصولها للحمرة لاشتباك قوي مع قوات تيجراي المتواجدة بكثافة في محيط المدينة.

كما أكدت المصادر على مغادرة 10 حافلات، للمدنيين في أمهرة الذين أخلوا المدينة إلى قوندر.

ونقلت الصحيفة عن خبراء دوليين قولهم إن إرسال إريتريا لبعض قواتها للحمرة يهدف إلى تأمين لقاء نظام أسياس أفورقي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.