الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:24 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تجارية الفيوم : خطوة تقليص الدعم الموجه لمنظومة الخبر تأخرت كثيرا

وزير التموين
وزير التموين

كشف مجدي جاب الله رئيس غرفة الفيوم التجارية، أن المجتمع التجاري يرحب بفكرة تقليص حجم الدعم لمنظومة الخبز مشيرا إلى أنه استقبل الفكرة بارتياح شديد بالرغم من اعتراض البعض عليها .

وأكد مجدي جاب الله أن تلك الخطوة كان لا بد من اتخاذها منذ فترة طويلة، لافتا إلى أنه لا توجد دولة في العالم تدعم منظومة إنتاج الخبز بهذا الحجم، الأمر الذي أفقد المنتج قيمته الحقيقية وخلق سلوكا غير منضبط في التعامل مع رغيف الخبز وإهداره، وعلى المجتمع العمل على تغيير ثقافة الإهلاك واتباع سلوك أكثر تنظيما وترشيدا.

وأكد رئيس غرفة الفيوم التجارية أن هناك الكثير من الفئات التي ستعارض هذا القرار بالرغم من تأكدهم من صحته، إما لأسباب سياسية لتحريض الرأي العام وخلق مناخ سلبي يهدم الدولة، أو لاستفادتهم من عدم انضباط منظومة الدعم واستغلالهم السلع المدعمة من الدولة لتحقيق أرباح طائلة، إلا أن الشرفاء من تجار مصر سيدعمون جميع إجراءات الدولة لتنفيذ خطط الإصلاح الاقتصادي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.