الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:17 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كيف تكسب المال على الإنترنت باستخدام مواردك الخاصة؟

عمل مربح للغاية لهؤلاء المستعدين للمغامرة, الإنترنت مليء بالفرص المتاحة لتحقيق مال سريع للغاية. على الرغم من أنه نادراً ما يتم اعتباره كمصدر وحيد للدخل, إلا أن الإنترنت يمكنه أن يساعدك على دعمه بسهولة. ومع ذلك, فإن كم المال الذي ستحققه يعتمد على الوقت والجهد المستثمر. إن إحدى أسرع الطرق لكسب المال على الإنترنت هي لعب ألعاب القمار عبر الإنترنت, يمكنك على سبيل المثال أن تجد أفضل موقع كازينو اون لاين وأن تحقق أموالاً حقيقية فيه بسهولة بالغة, ولكننا سنقوم في مقالنا هذا بالتعرف على الطرق الأخرى لتحقيق المال من الإنترنت.

التدوين

إن كنت أحد الكتاب الشغوفين المغمورين وترغب أن تنشر ولكنك لا تجد طريقةً للقيام بذلك, فيمكنك أن تجعل كل نقرة على لوحة المفاتيح خطوةً في طريقك لتحقيق الثروة من خلال إنشاء مدونتك الخاصة. لا تتطلب عملية إنشاء مدونة مهارات تقنية كثيرة ولكن من المهم أن تكون خبيراً في المجال الذي ستقوم بالكتابة عنه, حيث ستؤدي هذه الخبرة إلى جذب الزوار إلى موقعك. سيساعدك جذب الكثير من المتابعين على تحقيق الكثير من الأرباح من خلال جذب المعلنين أو كتابة التقييمات المأجورة أو الحصول على عمولات للترويج لمنتجات أشخاص آخرين.

الكتابة المأجورة

إذا كان من الصعب عليك أن تلتزم بمدونة ولكنك لا تزال تريد أن تتابع في عشقك للكتابة, فيمكنك ببساطة أن تدون مقالات لمدونات أو مواقع أخرى مثل Weblogs أو Helium أو PayPerPost. كما يعتبر خيار كتابة كتاب إلكتروني خياراً جيداً للغاية. فالكتب الإلكترونية مجانية لا تحتاج لأية تكاليف للشحن والطباعة, وإن كنت تمتلك قاعدة لغوية قوية فيمكنك أن تصبح محرراً, حيث سيدفع لك موقع Webmasters مقابل قراءة المقالات وتصحيح الأخطاء النحوية وأجزاء الجملة وما شابه ذلك.

التعليم الإلكتروني / حلقات دراسية عبر الإنترنت

الطلب على المعلمين مرتفع وفي تزايد, لذا إن كنت تحب مساعدة الآخرين على التعليم, فقد يكون التعليم الإلكتروني بمثابة تذكرتك لتحقيق الثروة, كل ما ستحتاج إليه لكي تصبح مدرساً عبر الإنترنت هو الخبرة في مجالك وبضع ساعات أسبوعياً. TutorVista, e-tutor, SmartThinking و Tutor.com هي بعض المواقع التي يمكنك التسجيل فيها, وإن اكتسبت سمعةً طيبةً كمدرس, يمكنك حينها أن تقدم حلقات تدريسية عبر الإنترنت أو ندوات يتم بثها عبر الإنترنت, فطلاب الجامعات على استعداد لأن يدفعوا للالتحاق ببرنامج تعليمي عبر الإنترنت ذو سمعة طيبة.

العمل الحر للمحترفين

يعتبر العمل الحر خياراً مميزاً للمحترفين المتمرسين في مهنهم الذين يعرفون كيفية ضمان رضا العملاء. تسمح مواقع العمل الحر المختلفة والموجهة تجاه المشاريع للشركات التي تحتاج للمساعدة بأن تصف منتجاتها. يقدم العمال المستقلون والشركات الصغيرة العروض والأفكار أو المقترحات والتي يمكن للمشترين من خلالها أن يختاروا الخيار الأنسب لهم. تغطي مواقع مثل موقع Elance الكثير من مواضيع البرمجة والكتابة إلى إدخال البيانات والتصميم, بينما يركز موقع RentACoder على برمجة البرامج.

الإعلان

يمكنك أن تبيع مساحة ما على موقعك أو مدونتك الخاصة للإعلانات وكسب المال عندما يتم النقر على هذه الإعلانات من قبل الزوار على موقعك. تعد عملية ترتيب ووضع الإعلان مجانية. تعتمد عملية ربح إعلانات الدفع بالنقرة على مستوى حركة المرور على موقع الويب, والأهم من ذلك على نسبة النقر والتكلفة لكل نقرة. ويعد موقع Google AdSense الخيار الأكثر شعبية , بينما المواقع الأخرى ذات الشهرة الكبيرة أيضاً BidVertiser و Blogads. ويعتبر كل من Direct banner و RSS Feed بعضاً من الأشكال الأخرى للدعاية عبر الانترنت.

إعداد الموضوعات

مع سعي الكثير من الأشخاص إلى التواجد على الإنترنت, يتزايد الطلب على نماذج مواقع الويب ومواضيع (مدونات) وورد بريس على الدوام. فإن كنت متميزاً في تصميم الويب والترميز, فيمكنك كسب الكثير من المال من تصميم مواضيع الويب. في هذا القسم, هناك مواقع ويب رئيسية مثل موقع TemplateMonster و ThemeForest والتي تعمل كسوق يمكنك من خلالها بيع المواضيع الخاصة بك. يتم بيع وتسعير المواضيع بالاعتماد على الحقوق والمميزات الموجودة في كل منها.

بيع الصور

إن كنت تستمتع بالتصوير الفوتوغرافي وتمتلك كاميرا جيدة, فهناك احتمال كبير أنك تجلس على احتياطي هائل من الأموال. هنا الكثير من الأشخاص الذين قد يكون لديهم الاهتمام بتشكيلة الصور خاصتك. في الوقت الراهن من السهل أن تقوم بالتقاط الصور ونشرها على العموم, مما يقدم طريقة مميزة لتكوين تدفقات للدخل الثانوي. تقدم العديد من وكالات الصور الفوتوغرافية مثل Fotolia و Dreamstime و Shuterstock حوافزاً للأشخاص ليجنوا بعض المال من بيع صورهم.

تجارة الأسهم/ الفوركس

قد يبدو الدخول إلى سوق الأسهم/ الفوركس خطيراً بعض الشيء, ومع ذلك يمكنك أن تبدأ بمبلغ صغير وتستمر بالبحث حتى تحصل على الخبرة اللازمة في هذا المجال. وبمجرد قيامك بذلك, سيصبح من السهل عليك أن تكسب المال من تداول العملات الأجنبية و/أو الأسهم. تتغير أسعار الصرف بحسب العرض والطلب والمؤثرات الاقتصادية والسياسية في العالم. وسيكون هدف أي متداول أن يحدد العملة /السهم الذي من المحتمل أن ترتفع أو تنخفض في القيمة مقابل عملة أخرى. كلما استثمرت وقتاً أكثر كلما ازداد ربحك.

بيع علامتك التجارية الخاصة

إذا كان لديك الموهبة لتصميم صور رائعة, فليس عليك أن ترهق نفسك بإنشاء مخزون خاص بك على اعتبار أن تصميمك يمكن أن تتم طباعته على أحد المنتجات وبالتالي أن تكسب بعض المال. يمكنك أن تحمل التصاميم على مواقع الويب المختلفة مثل موقع CafePress, وإذا قام شخص ما بطلب هذه التصاميم فستقوم الشركة بطباعتها وتوزيع المنتجات. يمكن أن تكون تصاميماً للقمصان والقبعات والحقائب والكتب والملصقات والتقويمات وبطاقات المعايدة وما إلى ذلك. ستحصل على عمولة لقاء كل عملية بيع. وتشمل المواقع الأخرى موقع Lulu وموقع Zazzle.

يوتيوب

إن كان هناك ممثل مسرحي محترف بداخلك يتوق للحصول على التشجيع والتصفيق والتملق, فكل ما عليك فعله هو تحميل أدائك على موقع You Tube. يمكنك أن تكون صانع أفلام أو موسيقياً أو مجرد كوميدي يسعى لتوسيع قاعدة جماهيره. ستأتي أرباحك من الإعلانات المعروضة على صفحة الفيديو خاصتك. هذه العملية مشابهة لبرنامج الدعاية بالدفع لكل نقرة الشائع بين مواقع الويب والمدونات الأخرى. يمكن أن تكون مواقع مثل موقع Flixya و Mediaflix مفيدة للغاية في هذا الصدد.

البحث عن الآخرين

لا تشعر بالاكتئاب إن كنت لا تمتلك موهبة الكتابة أو التصميم أو الترميز, حيث أن عدم امتلاكك لموهبة ما لن يمنعك من جني الأموال عن طريق الإنترنت, إذا كنت على استعداد للعمل بشكل جاد لبضع ساعات أسبوعياً, يمكنك أن تأخذ بعض المهام البحثية البسيطة عن أشخاص آخرين ليس لديهم الوقت للقيام بها بأنفسهم. يمكنك البحث عن فرص كهذه في المنظمات التي تقدم المال للبحث وأن تتقدم بطلب لمساعدتهم من خلال البحث عبر الإنترنت.

تصميم التطبيقات

مع ازدياد شعبية الهواتف الذكية, ازداد الطلب على تطبيقاتها أو على التطبيقات بشكل عام. هناك أكثر من 3 مليون تطبيق لجهاز الآيفون وأكثر من مليون تطبيق في سوق الآندرويد في متجر غوغل. معظمها تباع بسرعة فائقة. أصبح تطوير وبيع تطبيق الهاتف الذكي خاصتك طريقةً مغرية للغاية لجني المال عبر الإنترنت, حيث أن هذه التطبيقات لا تكلف شيئاً لتطويرها ولا تستلزم أية تكاليف خاصة بالتخزين أو الشحن. لذا فهي تمتلك أفضل هامش ربح على الإطلاق.

النسخ

تتضمن عملية النسخ الطبي عمل نماذج مكتوبة للمواد الشفوية التي يمليها الأطباء أو الخبراء الطبيين الآخرين. قد يتضمن ذلك السوابق والتقارير البدنية والملاحظات السريرية وملاحظات الاستشارة والتقارير والرسائل والتقييم النفسي وما شابه ذلك. يجب أن يتم نسخ المواد التي يتم املائها بسرعة ودقة, وهو الشيء الأكثر صعوبة في هذه الوظيفة. ولكي تصبح ناسخاً طبياً, يجب أن يكون لديك معرفة جيدة بالمصطلحات الطبية بالإضافة إلى امتلاكك لسرعة طباعة عالية للغاية ناهيك عن الدقة بالطبع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.