الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 03:09 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فتاة الفستان.. موقف غير متوقع من رئيس جامعة طنطا بعد قرار النيابة العامة

فتاة الفستان
فتاة الفستان

كشف الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا عن موقف الجامعة في قضية فتاة الفستان بعد تبرئة موظفات الجامعة مشيرا ​إلى أنه سيبذل ما بوسعه لحل الخلاف بين الطالبة وبين الموظفات، معقبًا: «أتمنى أن تكون لديهم الحكمة الكافية والرغبة الحقيقية في تصفية الأجواء وأعدهم أنني سأبذل مجهودًا كبيرًا للوصول إلى حل للمشكلة».

ونشرت جامعة طنطا، مساء الأحد في بيان رسمي، قرار النيابة العامة بشأن الواقعة المعروفة إعلاميًا بفتاة الفستان، والمسجلة بالقضية رقم 7403 لسنة 2021 إداري مركز طنطا.

وأصدرت النيابة العامة قرارها بتبرئة ساحة مراقبات جامعة طنطا من تهم التنمر والتمييز الديني والتحرش بالطالبة حبيبة طارق، خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2020/2021.

أضاف : لن أكون

سعيدًا أن يمس الطالبة حبيبة حسام «فتاة الفستان» سوءًا حتى لو أخطأت، لافتًا إلى أن ما يفعله من باب المسؤولية المجتمعية وخاصة أنه مسؤول عن أكثر من 125 ألف طالب وطالبة.

وأضاف زكي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين: «واجبنا كآباء ومسؤولين النصح والإرشاد قبل أي إجراءات عقابية لشباب في مقتبل العمر، من فينا لا يخطئ في هذا العمر؟ ونحرص على مستقبل الطالبة حتى لو أخطأت، لكن هناك فرقًا كبيرًا بين الخطأ والتمادي فيه».

وأشار إلى أن جامعة طنطا لم تكن طرفًا في الموضوع على الإطلاق، مضيفًا: «هذا خلاف بين الموظفين والطالبة ولو ما قالته الطالبة حقيقي فأنا لا أقبل أن يتنمر مخلوق على لبسها وخاصة أن ملابسها كانت محترمة للغاية».

وأكد أن الجامعة تقف على الحياد الكامل من العاملين والطلاب حفاظا على مصلحة الطلاب، مشددًا في الوقت نفسه على أنها ترفض أية اتهامات مرسلة تنال من سمعتها على مواقع التواصل والقنوات الفضائية.

وشدد على أن مصر دولة قانون تحمي أولادها ومؤسسات الدولة والعاملين فيه، مناشدًا أطراف الأزمة التوجه إلى مكتبه يوم الأربعاء الساعة 12 من أجل حل الخلاف وتجاوز المشكلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة