الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:40 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

قيادى بحماس يتهم أبو مازن بتعطيل المصالحة الفلسطينية

قيادى بحماس يتهم أبو مازن بتعطيل المصالحة الفلسطينية
قيادى بحماس يتهم أبو مازن بتعطيل المصالحة الفلسطينية
فى تعليقه على المصالحة الفلسطينية قال صلاح البردويل القيادي في حركة حماس والمتحدث باسم كتلة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي بغزة: " إنه لا يوجد أي لقاءات قريبة لحماس مع حركة فتح بشأن المصالحة الوطنية الفلسطينية"
واتهم البردويل في تصريح صحفى الرئيس محمود عباس بـ"تعطيل المصالحة" بسبب زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للمنطقة خلال الفترة المقبلة.
وأعرب المتحدث في حركة حماس عن رأيه في أن زيارة أوباما المرتقبة إلى المنطقة "لن تحمل أي جديد للفلسطينيين، ولن تحقق أي انجازات على أرض الواقع".
وتوقفت جولات الحوار الفلسطيني أواخر الشهر الماضي بعد أن أعلنت حركتا فتح وحماس عن تأجيل لقاء كان مقرر عقده بينهما يوم 26 شباط في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك بعد أن نشبت مشادة كلامية بين رئيس وفد حركة فتح إلى حوار المصالحة عزام الأحمد، ورئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الفلسطيني وعضو حركة خحماس، عزيز الدويك، في ندوة عقدت فى رام الله تبادلاً خلالها الاتهامات بين الحركتين.
وفي أعقاب تلك المشادة، طالب مسؤولون من حماس بمحاكمة الأحمد وعزله عن منصبه في قيادة ملف المصالحة فى فتح، الأمر الذي رفضته الأخيرة وأبدت تمسكها بالأحمد، متهمة حركة حماس بتعطيل المصالحة من أجل السعي "لرفع سقف مطالبها في الحوار".
واتفقت حركتا "فتح" و"حماس" في 17 يناير خلال اجتماع في القاهرة على "صيغة توافقية" حول الملفات التي تضمنها اتفاق المصالحة الفلسطينية، ومنها تفعيل عمل لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة والضفة الغربية تمهيدا لإجراء انتخابات فلسطينية عامة، وبدء مشاورات تشكيل الحكومة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.