×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 25 أكتوبر 2021 10:42 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
صحة وجمال

«مش هتصدق».. الفوائد الصحية الخمس المفاجئة لتناول خل التفاح يوميًا

خل التفاح
خل التفاح

من المعروف لدى الجميع أن خل التفاح (ACV) هو عبارة عن سائل يتم صنعه عن طريق خلط التفاح المسحوق مع الخميرة والسكر، تضاف Acetobacter، وهي بكتيريا لإنتاج حمض الأسيتيك.

وبالتالي فإن حمض الخليك هو المكون الرئيسي الذي يجعل خل التفاح مشروبًا صحيًا مفيدًا، قد لا يكون له طعم أو رائحة أكثر جاذبية، ولكن دمج المشروب في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يحسن صحتك بطرق ملحوظة.

ووفقا لما نشره موقع “إكسبريس”، فإن الدكتورة ديبورا لي، من صيدلية دكتور فوكس، كشفت عن الفوائد الصحية الخمس المفاجئة لتناول خل التفاح يوميًا.

ولكن حذر الدكتور لي: “لا تعتمد فقط على خل التفاح. كل تلك العوامل الأخرى، مثل الأكل الصحي، وممارسة التمارين البدنية بانتظام، هي الدعامة الأساسية للصحة الجيدة، إذا لم تحصل على هذه الأمور بالشكل الصحيح، فمن غير المرجح أن يفيد خل التفاح صحتك”.

= إنقاص الوزن

= خل التفاح ليس علاجًا سحريًا لأي مرض، ولكن ثبت أنه فعال في تحسين بعض الحالات في عدد من الدراسات.

= تناول خل التفاح يمكن أن يساعد في منع هذه الأمراض التي تهدد الحياة.

= قد يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان لأنه يزيد من معدل موت الخلايا المبرمج (موت الخلايا) للخلايا السرطانية الجديدة في الأمعاء الدقيقة والفم.

= جرعة من خل التفاح يوميًا ستساعدك على إنقاص الوزن، لكن معظم الأبحاث حول خل التفاح وفقدان الوزن أجريت على الحيوانات، مع عدد قليل نسبيًا من الدراسات البشرية.

= خل التفاح يقلل الشهية، ويحسن الشبع، ويساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، ويضعف ترسب الدهون وتخزينها.

= يجعلك ارتفاع الكوليسترول أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية، لأن المادة الدهنية في دمك يمكن أن تسد الأوعية الدموية.

= يمكن أن يرفع خل التفاح أيضًا البروتين الدهني عالي الكثافة، وهو "الكوليسترول الجيد" الذي نحتاجه جميعًا.

= إذا كنت تحاول تناول طعام أكثر صحة، حتى لو لم يكن تركيزك على فقدان الوزن، فمن المفيد أن تكون قادرًا على التحكم في رغباتك الشديدة.

= يمكن أن يساعد خل التفاح في تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر أو الوجبات السريعة، خاصةً عند شربه قبل الوجبة أو في الصباح.

= يؤخر خل التفاح في إفراغ المعدة وهو عندما يفرغ جسمك كمية الجلوكوز الكبيرة بعد تناول وجبة.

وأوضح الدكتور لي: “أفاد تحليل تلوي واحد لعام 2020، والذي تضمن 6 دراسات لمرضى السكري من النوع 2، أن تناول خل التفاح كان مرتبطًا بانخفاض نسبة الجلوكوز في الدم أثناء الصيام وخفض HbA1C (علامة على السيطرة على مرض السكري)، كما تم تخفيض مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار من خلال استخدام ACV على المدى الطويل.

أي مريض سكري يخطط لأخذ خل التفاح يجب أن يناقش هذا الأمر مسبقًا مع طبيبه.

خل التفاح فوائد سحرية الفوائد الصحية الخمس المفاجئة لتناول خل التفاح يوميًا

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:42 مـ
19 ربيع أول 1443 هـ 25 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:04
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:15
العشاء 18:33
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes