الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:38 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

العثور على ديناصور بحجم دجاجة بعد 200 مليون سنة.. إليك التفاصيل كاملة

 ديناصور بحجم دجاجة
ديناصور بحجم دجاجة

في مفاجأة غير متوقعة، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة صور لديناصور حجمه يعادل حجم دجاجة فيما يبلغ طول ذيله المتر.

وأشار الرواد إلى أن العلماء البريطانيون، هم من اكتشفوا رفاتا لديناصور من فصيلة جديدة وصفوها بالغريبة.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته صحيفة «الجارديان» البريطانية، التى أشارت إلى ما أكده الخبراء بأن هذا الديناصور الذي اكتشف حديثا، تجمعه قرابة بعيدة، بفصيلة «التيناصورات» أو الديناصورات الآكلة للحوم، وعثر العلماء على رفات الديناصور القزم في أحد المقالع، جنوبي ويلتز، وهو ينتمي إلى فصيلة ذوات الأقدام التي تضم التيناصورات والطيور.

وجرى العثور أول مرة على رفات هذا الديناصور الصغير، في خمسينيات القرن الماضي، لكنها تعرضت للإهمال وجرى تركها إلى جانب رفات بعض التماسيح، إلى حين العثور عليها من قبل الباحثة أنجيلا ميلنر.

كما اندهش رواد السوشيال ميديا بعد علمهم بأن هذا الديناصور الذي كان بحجم صغير جداً عاش قبل حوالي 200 مليون سنة على كوكب الأرض.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.