الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:55 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور ..جامعة عين شمس تكرم أسر شهداء حرب أكتوبر

نظمت جامعة عين شمس الحفل الختامي لسلسلة احتفالاتها بالذكرى 48 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة والتى نظمها قطاع التعليم والطلاب بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي ممثلة في إدارة التربية العسكرية بحضور الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي و مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب للأنشطة الطلابية و الدكتور حازم راشد عميد كلية التربية و عدد من أساتذة الكليات والطلاب برعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة.

وخلال كلمته قال الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب 
أن العقيدة المصرية القائمة على تحدى كل الصعاب وتحقيق الإنجازات التي يراها العالم مستحيلة و ينجح المصريون في تحقيقها، كانت السبب الرئيسي في انتصار أكتوبر وما تلاها من انتصارات متعاقبة على مر الأجيال.

واستعرض سعود بعضاً من ذكرياته حول انتصار حرب 1973 والتى غرست في شخصيته منذ الطفولة أهمية التخطيط والعمل بجد وتعاون لتحقيق الهدف .

ووجه الطلاب بضرورة التحلي بروح الانتصار العظيم والحفاظ على ما حققه أجدادنا والعمل الجاد والدائم والمستمر مع الإصرار على تحقيق الإنجازات المتتالية والانتصارات التى تليق بوطننا الغالى مصر .

وشهدت الاحتفالية تكريم عدداً من أسر الشهداء وهم أسرة الشهيد رائد أحمد عبد اللطيف سليمان وأسرة الشهيد نقيب محمد عمرو الطاهر و أسرة الشهيد مجند إبراهيم مصطفى.

وضمت الاحتفالية مجموعة من الفقرات الفنية لكورال الجامعة والذي قدم بقيادة المايسترو محمود وحيد و المايسترو محمود محسن عدداً من الأغاني الوطنية مثل صوت بلادى و فيها حاجة حلوة و التى لاقت تفاعل استحسان الجمهور.

كما قدم الطالب محمد ياسر من ذوي الهمم بكلية الآداب أغنية يا أحلى اسم فى الوجود .

وشملت الاحتفالية عرض مسرحية" لكل جيل تحدى " شارك فيها فريق الفنون الشعبية بقيادة حسن شحاتة و فريق كورال الجامعة بقيادة المايسترو محمود محسن تأليف واشعار وألحان أميرة فوزى كلية الألسن ورؤية وإخراج محمود طنطاوى .

و أشار سعود إلى أن العرض المسرحي جسد أن انتصار المصريون في حرب السادس من أكتوبر 1973 و الذي استمر حتى عصرنا الحالي في حرب الدولة المصرية على الإرهاب وهو ما يدفعنا للإحتفاء بشهداء الوطن على مر العصور لافتاً إلى أن الجمهورية الجديدة نموذج يحتذى في عمل كافة مؤسسات الدولة وهو نهج وفلسفة الجامعة التي تسير عليها من أجل مواصلة التميز و الإنجاز على كافة المستويات.

وفى كلمة مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة أكد أن حرب أكتوبر المجيدة جاءت نتاج عمل وجهد من القوات المسلحة وصبر و تعاون من الشعب لتهزم مصر عدو متغطرس لم يظن يوما أن تقوم للجيش المصرى صحوة بعد هزيمة67 و أضاف مدير التربية العسكرية أن مصر تملك من الأبطال جيلا بعد جيل  فقام جيل أكتوبر بتحرير الأرض ثم قام جيل آخر بتطهير سيناء من الإرهاب و سيأتى دور الأجيال القادمة فى الحفاظ على مكتسباتهم و تعمير الأرض .

كما تم عرض فيلما تسجيليا بعنوان "أكتوبر إرادة مصرية " من إنتاج الشئون المعنوية بالقوات المسلحة.

يذكر أن جامعة عين شمس قد نظمت سلسلة من الاحتفالات والزيارات الميدانية لطلاب التربية العسكرية منذ الشهر الماضي بالتزامن مع الذكرى 48 لانتصارات أكتوبر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة